الصفحة الرئيسية / كتابات وآراء / إب المنكسرة
أنور الحذيفي

إب المنكسرة
الخميس, 01 يناير, 2015 01:00:00 مساءً

إب المدينة الوادعة والمسالمة التي طالما اشتاقت أفئدة الناس للعيش والاستقرار فيها، أو لقضاء سويعات على أرضها لم تعد كذلك، الجنة التي كانت تنعم بالأمن لم تعد اليوم كذلك لقد غاب كل هذا وحل محلة القتل والعنف ولعل الذاكرة الجمعية لأبناء اب ستحتفظ وعلى المدى البعيد ان قدوم الحوثين على اب كان نذير شوم عليهم.

التفجير الانتحاري الذي حدث اليوم في قاعة المركز الثقافي وراح ضحيته اكثر من عشرين قتيلا من الابرياء جريمة بشعة ومدانة وتتحمل مسؤوليته جماعة الحوثي كونها تمثل سطلة الامر الواقع في البلاد ،وهي بحكم هذا الواقع الجديد وتصدرها للمشهد في اليمن معنية بتوفير الحماية الكافية لفعاليات الاحتفال بالمولد النبوي الذي تحول الى مأساة جماعية يعيش مرارتها اهالي واقارب الضحايا.

ينتابك كثير من القلق وانت ترى القبح يتسلل يحاول ان يبحث له عن مكان ليكون جزء من هوية هذه المدينة وشخصيتها ،لكنك ما تلبث ان تستعيد الامل بان إب قادرة على استعادة هدوئها ورونقها البهي.

اعرف براءة ابناء إب وفطرتهم النقية فلم يكن حضورهم الاحتفال اقتناعا بفكرة السيد بل ازدراء بفكرة السيد ،لأبناء إب طريقتهم الخاصة في التعامل مع الامور الرديئة قد يأخذون مال السيد لكنهم لا يبيعونه عقولهم بل يعطونه الوهم.

ان تكون ابن هذه المدينة فخسائرك كثيرة ومتعددة فليس بوسعك رؤية إب وهي تعيش شرخا روحيا مع ذاتها الجميلة بل كيف لك ان تتطلع في وجهها وهي منكسرة وحزينة دون ان تستطيع تضميد جراحها.
حسناً ها هي إب تودع هذا العام والالم يعتصر قلبها لكنكم ستذهبون بقبحكم وستبقى إب جميلة كما هي عادتها ،اما انتم فقتلة ومجرمون ومارقون من الدين فاقة بشاعتكم كل المقاييس.



للمزيد من التفاصيل والاخبار تابعوا صفحتنا على الفيس بوك


شارك المقال أصدقاءك:

لندك ان جوجل بلس أضافة للمفضلة طباعة المقال
614

لا تدع الأخبار تفوتك، أحصل على آخر الأخبار على بريدك:
تعليقات حول المقال
  • الغرض من خدمة التعليقات هي إيضاح وجهات النظر المختلفة فنرجو إلتزام الموضوعية والجدية في التعليق
  • "التعليقات تمثل أصحابها" ، فالرجاء عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.
0  تعليق




لاتوجد تعليقات الأن. كن أول شخص وأكتب تعليقك على المقال
No comments yet. Be the first and write your comment now




أضف تعليقك :
الأسم *
الموضوع
كود التحقق *
التعليق (الأحرف المتاحه: --) *
 *حقول لا يجب تركها فارغة

 



 
 
حمل تطبيقاتنا على جهازك أو هاتف الذكي وتابع معنا آخر الأخبار والمستجدات
 
 
 
كاريكاتيرات
 
 
فيديو
 



 

[ الكتابات والآراء تعبر عن رأي أصحابها ولا تمثل في أي حال من الأحوال عن رأي إدارة يمن برس ]  -  جميع الحقوق محفوظة لـ يمن برس 2006 - 2018 ©