الصفحة الرئيسية / كتابات وآراء / فشل أخلاقي!
أنور الحذيفي

فشل أخلاقي!
السبت, 10 يناير, 2015 03:10:00 مساءً

لا شيء يبدو مسراً... كل شيء جميل ينحسر لصالح القبائح التي تتمدد من حولنا لتخلق فيك موجة من الاضطراب والخوف من غرق البلاد في دوامة من العنف المميت ، تتضاءل فرص الحياة امامك مع انتعاش الموت الذي اصبح يتخطف الناس من حولك ،ليغدو ووقوفك المرتعش على رصيف الحياة انجازاً.

نماذج الموت في الشام والعراق هي من تسيطر علي ذاكرتك الان، تتعاظم خسائرك وانت تتلفت ملهوفا يمنةً ويسرة مع رؤية كيانك يتدحرج ككرة ثلج الى جحيم العنف غير قادر على الناي به عن هذا المصير المفجع .
يبدو العنف نتيجة طبيعية لتغول المليشيات على حساب الدولة لكنه في المحصلة النهائية ايضاً انعكاسا طبيعياً لحالة الفشل الاخلاقي والاجتماعي الذي تتسع مساحته يومياً بيننا دون ان نتمكن من التقاط الفرصة لملمة خيباتنا بغية التضييق عليه.

فزع الفرنسيون الى قائدهم اولاند فكان حاضراً في المشهد يطبب جراحاتهم ظهر وكأنه قائداُ ثوري توعد بإلحاق الهزيمة بالقتلة والمجرمين وتقديمهم للعدالة ،وعلي النقيض تماماً كان هادي في هذا الوقت لايزال يغطو في نومه ولم يوقظه الانفجار المرعب الذي استهدف طلاب كلية الشرطة .

كان الفرنسيون يلوذون بأولاند بينما كنت تقف وحيداً على رصيف الذهول تلوذ بروحك المرتجفة بين ضلوعك والمفجوعة بفقدان صديق او حبيب كان يوماً ما قريباً الى قلبك وامام خيبات المقارنة المضنية هذه لا يمكنك الا ان تتمسك بأملٍ قد يبدو ساذجاً إلا انه لا حيلة لك غير

للمزيد من التفاصيل والاخبار تابعوا صفحتنا على الفيس بوك


شارك المقال أصدقاءك:

لندك ان جوجل بلس أضافة للمفضلة طباعة المقال
919

لا تدع الأخبار تفوتك، أحصل على آخر الأخبار على بريدك:
تعليقات حول المقال
  • الغرض من خدمة التعليقات هي إيضاح وجهات النظر المختلفة فنرجو إلتزام الموضوعية والجدية في التعليق
  • "التعليقات تمثل أصحابها" ، فالرجاء عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.
0  تعليق




لاتوجد تعليقات الأن. كن أول شخص وأكتب تعليقك على المقال
No comments yet. Be the first and write your comment now




أضف تعليقك :
الأسم *
الموضوع
كود التحقق *
التعليق (الأحرف المتاحه: --) *
 *حقول لا يجب تركها فارغة

 



 
 
حمل تطبيقاتنا على جهازك أو هاتف الذكي وتابع معنا آخر الأخبار والمستجدات
 
 
 
كاريكاتيرات
 
 
فيديو
 



 

[ الكتابات والآراء تعبر عن رأي أصحابها ولا تمثل في أي حال من الأحوال عن رأي إدارة يمن برس ]  -  جميع الحقوق محفوظة لـ يمن برس 2006 - 2018 ©