الصفحة الرئيسية / علوم وتكنولوجيا / هكذا تستخدم بقايا القهوة كوقود لتشغيل حافلات النقل في لندن
هكذا تستخدم بقايا القهوة كوقود لتشغيل حافلات النقل في لندن
الثلاثاء, 21 نوفمبر, 2017 10:30:00 صباحاً

النشرة البريدية:
لا تدع الأخبار تفوتك، أحصل على آخر الأخبار على بريدك:
هكذا تستخدم بقايا القهوة كوقود لتشغيل حافلات النقل في لندن

*يمن برس - متابعات
قالت شركة رويال داتش شل وشركة التكنولوجيا النظيفة بايو-بين، أن بقايا القهوة ستساعد في تزويد بعض الحافلات في لندن بالوقود.

وحسب بيان للشركتين، فإن الوقود الحيوي الجديد الذي يحتوي جزئيا على زيت القهوة يجري إدخاله إلى سلسلة إمدادات وقود الحافلات، حيث يمكن استخدامه دون الحاجة لتعديله.

وأضاف البيان، أن بيو-بين وشريكتها أرجنت إنرجي أنتجتا حتى الآن ما يكفي من زيت القهوة لتشغيل حافلة واحدة لمدة عام إذا استخدم كمزيج خالص يشكل نسبة 20 في المائة مخصصة للعنصر الحيوي ويخلط مع الديزل مشكلا ما يعرف بوقود بي20.

وقالت شركة بيو-بين، أن متوسط استهلاك المواطن في لندن من القهوة هو 3ر2 كوب يوميا مما ينتج أكثر 200 ألف طن من بقايا القهوة سنويا، حيث تقوم الشركة بتجميع هذه البقايا من سلاسل المقاهي الكبيرة والمصانع وتجفف وتعالج لاستخراج الزيت منها.

وأعلنت هيئة النقل في لندن على موقعها الإلكتروني أنها تتجه لاستخدام الوقود الحيوي لكبح انبعاثات الكربون، وأنها تختبر وقودا مصنوعا من زيت الطهي المأخوذ من صناعات الأغذية.



للمزيد من التفاصيل والاخبار تابعوا صفحتنا على الفيس بوك






شارك الخبر أصدقاءك:

لندك ان جوجل بلس أضافة للمفضلة طباعة الخبر
11465
لا تدع الأخبار تفوتك، أحصل على آخر الأخبار على بريدك:

تعليقات حول الخبر
  • الغرض من خدمة التعليقات هي إيضاح وجهات النظر المختلفة فنرجو إلتزام الموضوعية والجدية في التعليق
  • "التعليقات تمثل أصحابها" ، فالرجاء عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.


 
 
حمل تطبيقاتنا على جهازك أو هاتف الذكي وتابع معنا آخر الأخبار والمستجدات
 
 
 
كاريكاتيرات
 
 
فيديو
 



 

[ الكتابات والآراء تعبر عن رأي أصحابها ولا تمثل في أي حال من الأحوال عن رأي إدارة يمن برس ]  -  جميع الحقوق محفوظة لـ يمن برس 2006 - 2018 ©