الصفحة الرئيسية / علوم وتكنولوجيا / فيروس جديد يهدد آلاف الهواتف حول العالم
فيروس جديد يهدد آلاف الهواتف حول العالم
السبت, 23 ديسمبر, 2017 03:12:00 مساءً

النشرة البريدية:
لا تدع الأخبار تفوتك، أحصل على آخر الأخبار على بريدك:
فيروس جديد يهدد آلاف الهواتف حول العالم
أَضغط هنا لمشاهدة الصورة بحجمها الأصلي

*يمن برس - وكالات
أكد الخبراء في شركة "Avast" المتخصصة بأمن المعلومات ظهور برمجيات خبيثة جديدة تهدد آلاف الهواتف والحسابات المصرفية في العالم.

وشهد العام الجاري العديد من الهجمات الإلكترونية التي هددت ملايين الحواسب والأجهزة الذكية حول العالم، والتي كانت أشهرها هجمات فيروس "الفدية" الذي استغله قراصنة الإنترنت لابتزاز الناس وطلب فديات مالية منهم، فضلا عن الهجمات التي تسببت بها برمجيات "CronBot" في مايو الفائت وأضرت بآلاف الحواسب في روسيا.

واليوم ومع اقتراب نهاية العام، قرر المخترقون إطلاق نوع جديد من الفيروسات التي وصلت إلى أكثر من 2200 حساب مؤسساتي ومصرفي عبر الهواتف الذكية.

وحول هذه البرمجيات قال الخبراء في شركة Avast: "خلال مراقبتنا المستمرة للبرمجيات الخبيثة التي قد تصيب الحواسب والهواتف الذكية مؤخرا، توصلنا لاكتشاف برمجيات تحمل اسم Catelites قادرة على اختراق الهواتف العاملة بأنظمة أندرويد، والوصول إلى الحسابات البنكية المتصلة بطريقة ما بهواتف المستخدمين. لقد ثبت لنا أنها اخترقت فعلا 9000 حساب على الأقل مؤخرا".

تدخل هذه البرمجيات إلى الهواتف مع بعض التطبيقات التي يحملها المستخدمون من متجر غوغل الإلكتروني، وعند دخولها الهاتف تطلب من المستخدم تثبيتها وكأنها برامج نظام أندرويد، وعند نقر المستخدم على زر التفعيل تبدأ عملها باختراق بقية التطبيقات الموجودة في الجهاز وخصوصا تلك التي تتعلق بالأنظمة المصرفية والتي تصل الهاتف مع البطاقات البنكية، لتسرق وتسرب بيانات المستخدمين إلى المخترقين وقراصنة الإنترنت.

المصدر: ميل. رو
أسعد ضاهر


للمزيد من التفاصيل والاخبار تابعوا صفحتنا على الفيس بوك






شارك الخبر أصدقاءك:

لندك ان جوجل بلس أضافة للمفضلة طباعة الخبر
14808
لا تدع الأخبار تفوتك، أحصل على آخر الأخبار على بريدك:

تعليقات حول الخبر
  • الغرض من خدمة التعليقات هي إيضاح وجهات النظر المختلفة فنرجو إلتزام الموضوعية والجدية في التعليق
  • "التعليقات تمثل أصحابها" ، فالرجاء عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.


 
 
حمل تطبيقاتنا على جهازك أو هاتف الذكي وتابع معنا آخر الأخبار والمستجدات
 
 
 
كاريكاتيرات
 
 
فيديو
 



 

[ الكتابات والآراء تعبر عن رأي أصحابها ولا تمثل في أي حال من الأحوال عن رأي إدارة يمن برس ]  -  جميع الحقوق محفوظة لـ يمن برس 2006 - 2018 ©