الصفحة الرئيسية / شؤون دولية / فيديو.. أخطر ما قاله السادات عن إيران منذ 37 عاما
فيديو.. أخطر ما قاله السادات عن إيران منذ 37 عاما
الاربعاء, 03 يناير, 2018 09:20:00 مساءً

النشرة البريدية:
لا تدع الأخبار تفوتك، أحصل على آخر الأخبار على بريدك:
فيديو.. أخطر ما قاله السادات عن إيران منذ 37 عاما
أَضغط هنا لمشاهدة الصورة بحجمها الأصلي

*يمن برس - العربية نت
في خطابة الشهير أمام مجلس الشعب في سبتمبر/أيلول من العام 1981 وقبل اغتياله بأيام قليلة، ألقى الرئيس المصري الراحل أنور السادات خطاباً هاجم فيه إيران والإخوان، وبرر أسباب اتخاذه لقرارات 5 سبتمبر الشهيرة التي تضمنت اعتقال عدد كبير من قادة المعارضة والرأي في مصر.

السادات كشف وقائع كثيرة مما كان يجري وقتها على الساحة المصرية والعربية والإقليمية وانتقد الخميني ونظام الملالي في إيران، وأعلن أن #إيران تستورد ثلث غذائها من إسرائيل رغم أنها قطعت علاقاتها مع مصر، بسبب توقيع القاهرة لمعاهدة السلام.

وقال السادات إن #الخميني تسلم إيران وهي تنتج يوميا 6.5 مليون بترول يوميا، ولديها ثروات كبيرة ويدخل الخزينة الإيرانية 250 مليون دولار من البترول يوميا، ورغم ذلك وخلال عامين من حكم الخميني والملالي، لا يوجد في إيران طعام ويستوردون طعامهم من الخارج ومن #إسرائيل، ويحصل الإيرانيون على الوقود بالبطاقات الشخصية.

وأضاف السادات أن أخطر ما يكشف عن التناقض الإيراني هو ما ذكرته الصحف العالمية، من تورط إيران في شراء صفقة سلاح ضخمة من إسرائيل، رغم أن نظام الخميني ينتقد مصر، ويقطع علاقاته معها لتوقيعها اتفاقية سلام مع إسرائيل.
 


للمزيد من التفاصيل والاخبار تابعوا صفحتنا على الفيس بوك

- فيديو :







شارك الخبر أصدقاءك:

لندك ان جوجل بلس أضافة للمفضلة طباعة الخبر
4650
لا تدع الأخبار تفوتك، أحصل على آخر الأخبار على بريدك:

تعليقات حول الخبر
  • الغرض من خدمة التعليقات هي إيضاح وجهات النظر المختلفة فنرجو إلتزام الموضوعية والجدية في التعليق
  • "التعليقات تمثل أصحابها" ، فالرجاء عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.


 
 
حمل تطبيقاتنا على جهازك أو هاتف الذكي وتابع معنا آخر الأخبار والمستجدات
 
 
 
كاريكاتيرات
 
 
فيديو
 



 

[ الكتابات والآراء تعبر عن رأي أصحابها ولا تمثل في أي حال من الأحوال عن رأي إدارة يمن برس ]  -  جميع الحقوق محفوظة لـ يمن برس 2006 - 2018 ©