الصفحة الرئيسية / شؤون محلية / التحالف العربي: أطراف إقليمية تدعم الحوثيين بـ«تقنيات متقدمة» لإطالة الصراع والجمارك والضرائب والنفط أبرز دعائم الميليشيا
التحالف العربي: أطراف إقليمية تدعم الحوثيين بـ«تقنيات متقدمة» لإطالة الصراع والجمارك والضرائب والنفط أبرز دعائم الميليشيا
الخميس, 11 يناير, 2018 11:01:00 صباحاً

النشرة البريدية:
لا تدع الأخبار تفوتك، أحصل على آخر الأخبار على بريدك:
المتحدث باسم التحالف العقيد الركن تركي المالكي
أَضغط هنا لمشاهدة الصورة بحجمها الأصلي
المتحدث باسم التحالف العقيد الركن تركي المالكي

*يمن برس - وكالات
اتهم التحالف العربي الذي تقوده السعودية في اليمن، ميليشيا الحوثي، بتدريب أفرادها على تهديد حركة الملاحة الدولية.

وقال المتحدث باسم التحالف العقيد الركن «تركي المالكي»، في مؤتمر صحفي، الأربعاء :«ميليشيا الحوثي تهدد حركة الملاحة الدولية بالصواريخ الحرارية، وكذلك الملاحة الجوية فوق صنعاء. وتدرب عناصرها على استهداف حركة الملاحة».

وأضاف المالكي أن “الحوثيين يستخدمون رادارات لرصد القطع البحرية للتحالف… وميناء الحديدة صار نقطة انطلاق لعمليات تهدد الملاحة البحرية”، وتابع بالقول إن قوات التحالف العربي “نجحت في تدمير ثلاثة قوارب مفخخة تابعة لميليشيا الحوثي الإرهابية”.

وأكد المتحدث باسم التحالف العربي أن “المنافذ البحرية في اليمن مفتوحة وتستقبل السفن والمساعدات، وأن حركة دخول سفن الوقود إلى ميناء الحديدة مستمرة، في الوقت الذي نبذل فيه كافة الجهود لمنع تهريب الأسلحة الى اليمن”.

وأشار إلى أن “التحالف منح 1800 تصريح لإدخال المساعدات عبر المنافذ البحرية اليمنية وان هناك 28 سفينة تتواجد في المنافذ البحرية اليمنية، إضافة إلى أن 16 منفذاً يمنياً يستقبل المساعدات الإغاثية للمنظمات الدولية”.

وكشف أن ميليشيا الحوثي، عرضت كاميرات حرارية ذات تقنية عالية لتهديد حركة الطيران العالمي، مؤكدا أن «الصواريخ الحرارية أصبحت بأيدي هذه الميليشيا».

ونوّه «المالكي»، بأن التحالف لديه مسؤولية بمنع تهديد الملاحة الدولية البحرية، ويبذل كافة الجهود لمنع تهريب الأسلحة إلى اليمن. مشيرا إلى أن «مليشيات الحوثي الإنقلابية أطلقت 87 صاروخًا باليستيًا على المدن السعودية»، متهما إياها باتخاذ المدنيين كدروع بشرية.

وتابع بالقول: «على المجتمع الدولي واجب المبادرة لإخضاع ميليشيا الحوثي للمتطلبات الدولية».

ودعا التحالف العربي منظمة الأمم المتحدة إلى “القيام بمهام الإشراف على ميناء الحديدة”، وقال المالكي إن “التحالف العربي يقوم بواجباته كاملة ضمن المجهود الدولي للحفاظ على الملاحة الدولية”، وذلك وسط تهديدات من الحوثيين بمنع الملاحة وعبور السفن عبر البحر الأحمر إذا استمرت غارات التحالف الجوية على الحديدة”.

وذكر «المالكي» أن «أطرافا إقليمية تواصل خرق القانون الدولي والإنساني في اليمن»، مبيناً أن «هناك أدلة كبيرة على وجود خبراء أجانب لدعم ومساندة الانقلابيين».

والثلاثاء، هدد رئيس ما يسمى بالمجلس السياسي الأعلى في اليمن «صالح الصماد»، بقطع طريق الملاحة الدولية في البحر الأحمر في حال استمر التحالف السعودي بتصعيده في الحديدة.

ومنذ نحو 3 أعوام، تشهد اليمن حربا عنيفة بين القوات الحكومية الموالية لـ«هادي»، مسنودة بقوات التحالف العربي بقيادة السعودية من جهة، ومسلحي جماعة «الحوثي»، من جهة أخرى.
 


للمزيد من التفاصيل والاخبار تابعوا صفحتنا على الفيس بوك






شارك الخبر أصدقاءك:

لندك ان جوجل بلس أضافة للمفضلة طباعة الخبر
3875
لا تدع الأخبار تفوتك، أحصل على آخر الأخبار على بريدك:

تعليقات حول الخبر
  • الغرض من خدمة التعليقات هي إيضاح وجهات النظر المختلفة فنرجو إلتزام الموضوعية والجدية في التعليق
  • "التعليقات تمثل أصحابها" ، فالرجاء عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.


 
 
حمل تطبيقاتنا على جهازك أو هاتف الذكي وتابع معنا آخر الأخبار والمستجدات
 
 
 
كاريكاتيرات
 
 
فيديو
 



 

[ الكتابات والآراء تعبر عن رأي أصحابها ولا تمثل في أي حال من الأحوال عن رأي إدارة يمن برس ]  -  جميع الحقوق محفوظة لـ يمن برس 2006 - 2018 ©