الصفحة الرئيسية / شؤون محلية / الحوثيون يستدفون طلاب المدارس لتجنيدهم ويلزمون الوجهاء والمشائخ بالدفع بالشباب لمعسكرات التجنيد
الحوثيون يستدفون طلاب المدارس لتجنيدهم ويلزمون الوجهاء والمشائخ بالدفع بالشباب لمعسكرات التجنيد
الإثنين, 15 يناير, 2018 09:30:00 صباحاً

النشرة البريدية:
لا تدع الأخبار تفوتك، أحصل على آخر الأخبار على بريدك:
الحوثيون يستدفون طلاب المدارس لتجنيدهم ويلزمون الوجهاء والمشائخ بالدفع بالشباب لمعسكرات التجنيد
أَضغط هنا لمشاهدة الصورة بحجمها الأصلي

*يمن برس - صنعاء
أكدت مصادر  محلية، بالعاصمة صنعاء، أن الحوثيين قاموا خلال الأيام الماضية بتوزيع استمارات التجنيد، على الطلاب في عدة مدارس، ممن تريدهم أن يلتحقوا بمعسكرات التجنيد.

ويأتي هذا في الوقت الذي استنفرت الجماعة، صفوفها بعد الهزائم المتلاحقة التي تتكبدها في مختلف الجبهات، حيث أصدر علماء محسوبون على الجماعة، فتوى بوجوب الالتحاق بجبهات القتال على كل يستطيع حمل السلاح.

وأشارت المصادر، إلى أن الجماعة، تضغط على عقال الحارات، وكذا على وجهاءها وقياداتها في مختلف مديريات أمانة العاصمة، وبقية المحافظات الخاضعة لسيطرتهم، من أجل حشد مقاتلين وإلحاقهم بمعسكرات التجنيد.

وبخصوص المدارس، فقد أكدت مصادر مطلعة، أن الحوثيين، ينضمون حملات تثقيف، في عدد من مدارس العاصمة، تتضمن محاضرات تحريضية، بهدف إقناع الطلاب للالتحاق بجبهات القتال.

مصادر أخرى، قالت لـ”اليمن الجمهوري”، إن جماعة الحوثي، ألزمت الوجهاء والمشائخ الموالين لحزب المؤتمر بحشد عدد محدد من المقانلين من كل منطقة، مشيرة إلى أن هؤلاء المشائخ والوجهاء تلقوا تهديدات بأخذ وأبنائهم إذا لزم الأمر وإرسالهم إلى جبهات القتال، في حال لم يقوموا بحشد الشباب إلى معسكرات التجنيد.
 


للمزيد من التفاصيل والاخبار تابعوا صفحتنا على الفيس بوك






شارك الخبر أصدقاءك:

لندك ان جوجل بلس أضافة للمفضلة طباعة الخبر
3432
لا تدع الأخبار تفوتك، أحصل على آخر الأخبار على بريدك:

تعليقات حول الخبر
  • الغرض من خدمة التعليقات هي إيضاح وجهات النظر المختلفة فنرجو إلتزام الموضوعية والجدية في التعليق
  • "التعليقات تمثل أصحابها" ، فالرجاء عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.


 
 
حمل تطبيقاتنا على جهازك أو هاتف الذكي وتابع معنا آخر الأخبار والمستجدات
 
 
 
كاريكاتيرات
 
 
فيديو
 



 

[ الكتابات والآراء تعبر عن رأي أصحابها ولا تمثل في أي حال من الأحوال عن رأي إدارة يمن برس ]  -  جميع الحقوق محفوظة لـ يمن برس 2006 - 2018 ©