الصفحة الرئيسية / شؤون محلية / الكشف عن بيع محمية طبيعية في سقطرى بـ12 مليون درهم
الكشف عن بيع محمية طبيعية في سقطرى بـ12 مليون درهم
الجمعة, 09 فبراير, 2018 08:58:00 صباحاً

النشرة البريدية:
لا تدع الأخبار تفوتك، أحصل على آخر الأخبار على بريدك:
الكشف عن بيع محمية طبيعية في سقطرى بـ12 مليون درهم
أَضغط هنا لمشاهدة الصورة بحجمها الأصلي

*يمن برس - متابعات
كشف ناشط من محافظة أرخبيل سقطرى عن بيع محمية في الجزيرة بمبلغ 12 مليون درهم إماراتي.

وقال عاطف السقطري في صفحته على موقع فيسبوك إن الصفقة تمت يوم أمس الثلاثاء، مؤكدا أن الأرض التي بيعت هي محمية طبيعية للسلاحف بالجزيرة.

وتواصل "الموقع بوست" مع شخصيات محلية بالجزيرة، وأكدت صحة بيع المحمية، وقالت بأن المحمية كبيرة جدا وتقع على شاطي رملي أبيض، وتتمتع بعدة مميزات جغرافية وطبيعية.

ووفقا للمصدر الذي طلب عدم الكشف عن هويته فإن الشخص الذي اشترى المحمية يزعم بأنه رجل أعمال سعودي، بينما هو رجل أعمال اماراتي، معروف لدى كثير من سكان الجزيرة.

وتحفظ المصدر عن ذكر أسماء الاشخاص الذين تورطوا بعملية البيع، لكنه أكد بأن السلطة المحلية القائمة في الجزيرة تخضع لتوجيهات وأوامر القوات الاماراتية التي تتحكم بالجزيرة.

ويتزامن هذا الأمر مع توجيهات للرئيس عبدربه منصور هادي بوقف التصرف بأراضي وعقارات الدولة في المناطق المحررة، خلال لقائه برئيس الهيئة العامة للأراضي والتخطيط العمراني، أنيس باحارثة في الرياض، أمس الأربعاء، والذي حثه على أهمية الإسراع باستكمال دراسة الخطة الإستراتيجية “المستر بلان” لجزيرة سقطرى والتي تكفل الحفاظ على أراضي الجزيرة بمحمياتها المختلفة وإيقاف اَي تصرفات فيها تحت اَي مسمى كان.

وتشرف دولة الامارات العربية المتحدة على شؤون جزيرة سقطرى منذ أعوام، وفي وقت سابق وجه ناشطون من أبناء الجزيرة نداء استغاثة للرئيس كاشفين العديد من أوجه العبث التي تمارسها السلطات الاماراتية.
 


للمزيد من التفاصيل والاخبار تابعوا صفحتنا على الفيس بوك

- فيديو :







شارك الخبر أصدقاءك:

لندك ان جوجل بلس أضافة للمفضلة طباعة الخبر
9223
لا تدع الأخبار تفوتك، أحصل على آخر الأخبار على بريدك:

تعليقات حول الخبر
  • الغرض من خدمة التعليقات هي إيضاح وجهات النظر المختلفة فنرجو إلتزام الموضوعية والجدية في التعليق
  • "التعليقات تمثل أصحابها" ، فالرجاء عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.


 
 
حمل تطبيقاتنا على جهازك أو هاتف الذكي وتابع معنا آخر الأخبار والمستجدات
 
 
 
كاريكاتيرات
 
 
فيديو
 



 

[ الكتابات والآراء تعبر عن رأي أصحابها ولا تمثل في أي حال من الأحوال عن رأي إدارة يمن برس ]  -  جميع الحقوق محفوظة لـ يمن برس 2006 - 2018 ©