الصفحة الرئيسية / شؤون محلية / الحراك الجنوبي يطالب الامم المتحدة بتبني مؤتمر جنوبي يوحّد فصائله
الحراك الجنوبي يطالب الامم المتحدة بتبني مؤتمر جنوبي يوحّد فصائله
الجمعة, 09 فبراير, 2018 03:30:00 مساءً

النشرة البريدية:
لا تدع الأخبار تفوتك، أحصل على آخر الأخبار على بريدك:
الحراك الجنوبي يطالب الامم المتحدة بتبني مؤتمر جنوبي يوحّد فصائله
أَضغط هنا لمشاهدة الصورة بحجمها الأصلي

*يمن برس - عدن
اكد عدد من قادة فصائل الحراك الجنوبي البارزين في لقاء ضمهم في عاصمة المملكة العربية السعودية الرياض مساء امس الاربعاء مع الاخ معين شريم نائب المبعوث الدولي الى اليمن على اهمية ان تتبنى الامم المتحدة لقاءات جنوبية نشطة وفاعلة تمهيدا لمؤتمر جنوبي يفضي الى وحدة فصائل الحراك الجنوبي الحامل السياسي للقضية الجنوبية وفقا وقرارات مجلس الامن الدولي الصادرة بهذا الشأن.

موضحين ان من شأن وحدة فصائل الحراك تسهيل اداة الخطاب وانحصار المسؤولية بما يمكن الامم المتحدة والاقليم من مخاطبة جهة بعينها لاسيما وان القضية الجنوبية هي المدخل المحوري لحل الازمة في اليمن حلا جذريا وهي مرتكز المباحثات السياسية القادمة.

ضم اللقاء بالمبعوث الدولي الاخوة ياسين مكاوي مستشار رئيس الجمهورية رئيس مكون الحراك المشارك والمحامي علي هيثم الغريب رئيس الهيئة السياسية للحراك الجنوبي وفؤاد راشد النائب الاول لرئيس المجلس الاعلى للحراك الثوري حيث استعرضوا بكثير من التفصيل مستجدات الواقع السياسي في الجنوب ومسيرة الحراك التي انتهجت ولازالت مسار النضال السلمي بصفته ارقى انواع النضال وامضاها تاثيرا على كافة المستويات متناولين ابرز المعوقات التي ادت الى تعثر وحدة الحراك الجنوبي مرحبين بالخطوات الجدية التي بدلتها الامم المتحدة والمتعلقة بتجهيز مكتب لها بالعاصمة عدن وتوفير امكانات العمل بانتظار تحسن الوضع الامني.

وجرى تناول العديد من القضايا المتصلة بالجنوب والتداعيات الجارية والمحادثات اليمنية القادمة وموقف الحراك الجنوبي منها.

حضر اللقاء الاخوين حسن سالم الجيلاني رئيس دائرة الشهداء والجرحى والمعتقلين بالحراك الجنوبي و تامر مصطفى من مكتب المبعوث الدولي الى اليمن.
 


للمزيد من التفاصيل والاخبار تابعوا صفحتنا على الفيس بوك






شارك الخبر أصدقاءك:

لندك ان جوجل بلس أضافة للمفضلة طباعة الخبر
8172
لا تدع الأخبار تفوتك، أحصل على آخر الأخبار على بريدك:

تعليقات حول الخبر
  • الغرض من خدمة التعليقات هي إيضاح وجهات النظر المختلفة فنرجو إلتزام الموضوعية والجدية في التعليق
  • "التعليقات تمثل أصحابها" ، فالرجاء عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.


 
 
حمل تطبيقاتنا على جهازك أو هاتف الذكي وتابع معنا آخر الأخبار والمستجدات
 
 
 
كاريكاتيرات
 
 
فيديو
 



 

[ الكتابات والآراء تعبر عن رأي أصحابها ولا تمثل في أي حال من الأحوال عن رأي إدارة يمن برس ]  -  جميع الحقوق محفوظة لـ يمن برس 2006 - 2018 ©