الصفحة الرئيسية / شؤون محلية / الامارات ترسل قوات خاصة للإفراج عن ضباط بالحرس الجمهوري محتجزين بالضالع
الامارات ترسل قوات خاصة للإفراج عن ضباط بالحرس الجمهوري محتجزين بالضالع
الأحد, 11 فبراير, 2018 10:42:00 مساءً

النشرة البريدية:
لا تدع الأخبار تفوتك، أحصل على آخر الأخبار على بريدك:
ارشيفية
أَضغط هنا لمشاهدة الصورة بحجمها الأصلي
ارشيفية

*يمن برس - الضالع
قال مصدر أمني رفيع إن دولة الإمارات العربية المتحدة أرسلت من العاصمة عدن كتيبة المهام الخاصة والتدخل السريع، التي يقودها وسان العنشلي، إلى محافظة الضالع بهدف تحرير ضباط الحرس الجمهوري المحتجزين في إدارة أمن الضالع.
 
ونقل موقع "الموقع بوست" عن المصدر -الذي فضل عدم الكشف عن اسمه- أن "هذه التحركات تأتي عقب فشل الوساطات التي قادتها عددا من قيادات المجلس الانتقالي بمحافظة الضالع بينهم العميد محمد قاسم الزبيدي شقيق عيدروس الزبيدي رئيس ما يسمى "المجلس الإنتقالي الجنوبي" التي تدعمه الإمارات.
 
ونفى المصدر صحة الاخبار التي تحدثت عن إطلاق سراح 66 ضابط وجندي من الحرس الجمهوري التابع للرئيس الراحل صالح، والذين تم ضبطهم عصر أمس السبت، اثناء توجههم إلى معسكرات في العاصمة المؤقتة عدن.
 
وأشار إلى أن مشاحنات كادت أن تتطور إلى اشتباكات بالأسلحة الخفيفة بين قيادة أمن الضالع وجنود الأمن من ناحية وعدد من قيادات المجلس التي تحاول إخراج الضباط.
 
وعلم "الموقع بوست" أن إدارة أمن الضالع تلقت تهديدات من قبل قيادات في المجلس الانتقالي وتشكيلات عسكرية تابعة له باقتحام إدارة الأمن للإفراج عنهم.
 
المصادر أوضحت أن التهديدات وصلت إلى حد التهديد بالقصف بالطيران الإماراتي لإدارة الأمن.
 
وتعترض إدارة أمن الضالع على السماح لضباط الحرس الجمهوري بالمرور فيما يتم إهانة المواطنين والعوائل في النقاط الأمنية التابعة للحزام الأمني الممتدة من لحج وحتى عدن.
  
يذكر أن نقطة عسكرية كانت قد قامت باحتجاز 40 جنديا من الحرس في منطقة سناح ثم جرى الإفراج عنهم بعد تدخل المجلس الانتقالي الذي قامت أطقم عسكرية تابعة له بمرافقتهم حتى العاصمة المؤقتة عدن حيث يجري التجهيز لمعسكرات تتبع العميد طارق صالح تحت رعاية دولة الإمارات العربية المتحدة.


للمزيد من التفاصيل والاخبار تابعوا صفحتنا على الفيس بوك






شارك الخبر أصدقاءك:

لندك ان جوجل بلس أضافة للمفضلة طباعة الخبر
14751
لا تدع الأخبار تفوتك، أحصل على آخر الأخبار على بريدك:

تعليقات حول الخبر
  • الغرض من خدمة التعليقات هي إيضاح وجهات النظر المختلفة فنرجو إلتزام الموضوعية والجدية في التعليق
  • "التعليقات تمثل أصحابها" ، فالرجاء عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.


 
 
حمل تطبيقاتنا على جهازك أو هاتف الذكي وتابع معنا آخر الأخبار والمستجدات
 
 
 
كاريكاتيرات
 
 
فيديو
 



 

[ الكتابات والآراء تعبر عن رأي أصحابها ولا تمثل في أي حال من الأحوال عن رأي إدارة يمن برس ]  -  جميع الحقوق محفوظة لـ يمن برس 2006 - 2018 ©