الصفحة الرئيسية / شؤون محلية / الدفاع الجوي للتحالف يعترض صاروخين باليستيين أطلقتهما المليشيا الحوثية تجاه جازان
الدفاع الجوي للتحالف يعترض صاروخين باليستيين أطلقتهما المليشيا الحوثية تجاه جازان
الثلاثاء, 24 أبريل, 2018 12:45:00 مساءً

النشرة البريدية:
لا تدع الأخبار تفوتك، أحصل على آخر الأخبار على بريدك:
الدفاع الجوي للتحالف يعترض صاروخين باليستيين أطلقتهما المليشيا الحوثية تجاه جازان
أَضغط هنا لمشاهدة الصورة بحجمها الأصلي

*يمن برس - وكالات
صرح المتحدث الرسمي باسم قوات التحالف " تحالف دعم الشرعية في اليمن" العقيد الركن تركي المالكي أنه في تمام الساعة الرابعة وثلاثة وعشرين دقيقة من مساء اليوم رصدت قوات الدفاع الجوي للتحالف إطلاق صاروخين باليستيين من قبل الميليشيا الحوثية المدعومة من إيران من داخل الأراضي اليمنية (محافظه صعدة) باتجاه أراضي المملكة.

وأوضح العقيد المالكي أن الصاروخين كانا باتجاه مدينة جازان وأطلقا بطريقة مُتعمدة لاستهداف المناطق المدنية والآهلة بالسكان ، وقد تمكنت قوات الدفاع الجوي للتحالف من اعتراضهما جميعا ولله الحمد ، ونتج عن ذلك تناثر شظايا الصواريخ على الأحياء السكنية ولم تسجل أي إصابات أو أضرار حتى وقت إعداد هذا البيان، ولله الحمد.

وأضاف المالكي أن هذا العمل العدائي من قبل الميليشيا الحوثية المدعومة من إيران يثبت استمرار تورط دعم النظام الإيراني للمليشيا الحوثية المسلّحة بقدرات نوعية في تحدٍ واضح وصريح لخرق القرار الأممي(2216) والقرار (2231) بهدف تهديد أمن المملكة العربية السعودية وتهديد الأمن الإقليمي والدولي، وأن إطلاق الصواريخ البالستية تجاه المدن والقرى الآهلة بالسكان يعد مخالفاً للقانون الدولي الإنساني .

أظهر منسوبو قوات الدفاع الجوي السعودي براعتهم في التصدي للصواريخ البالستيه من نوع " سكود" التي كان العدو قد وجه عدداً منها من داخل الأراضي اليمنية نحو الأراضي السعودية، حيث قامت قوات الدفاع الجوي عصر اليوم بالتصدي لصاروخين في نفس اللحظة باتجاه جازان.

وكان قد استمرت الميليشيات الحوثية في فشلها باستهداف الأراضي السعودية ، وذلك من خلال إرسال صواريخ باليستية من نوع سكود، حيث أسقط أحدها قبل قليل بالقرب من مدينة جازان بعد أن تصدى منسوبو قوات الدفاع الجوي السعودي له.

وشعر أهالٍ بمنطقة جازان قبل قليل بصوت دوي انفجار عنيف في سماء جازان ، وذلك بسبب التصدي للصاروخين المعاديين بصواريخ باتريوت.

وعبر أهالي منطقة جازان عن طمأنينتهم بعد أن أظهر منسوبو قوات الدفاع الجوي السعودي براعتهم في التصدي للصواريخ البالستية المستهدفة لعدد من المواقع الحيوية، وذلك بعد أن رصدت أجهزة الرادار عالية الكفاءة والدقة أهدافاً معادية موجهة نحو المنطقة الجنوبية للمملكة العربية السعودية، وتم تحديد إتجاهاتها حيث كانت موجهة لعدد من الأماكن الحيوية وتم تدميرها وكان آخرها صباح اليوم .

وقال الأهالي كانت يقظة وكفاءة القوات السعودية على مدار 24 ساعة سبباً رئيسياً في تحطيم آمال العدو حيث أن الذين تصدوا للصاروخ " سكود " بإطلاق صواريخ باتريوت مضادة للصواريخ أظهروا براعتهم ، مؤكدين أن هم من يسهرون لأجل أن ننام بأمن وأمان .
 


للمزيد من التفاصيل والاخبار تابعوا صفحتنا على الفيس بوك






شارك الخبر أصدقاءك:

لندك ان جوجل بلس أضافة للمفضلة طباعة الخبر
4109
لا تدع الأخبار تفوتك، أحصل على آخر الأخبار على بريدك:

تعليقات حول الخبر
  • الغرض من خدمة التعليقات هي إيضاح وجهات النظر المختلفة فنرجو إلتزام الموضوعية والجدية في التعليق
  • "التعليقات تمثل أصحابها" ، فالرجاء عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.


 
 
حمل تطبيقاتنا على جهازك أو هاتف الذكي وتابع معنا آخر الأخبار والمستجدات
 
 
 
كاريكاتيرات
 
 
فيديو
 



 

[ الكتابات والآراء تعبر عن رأي أصحابها ولا تمثل في أي حال من الأحوال عن رأي إدارة يمن برس ]  -  جميع الحقوق محفوظة لـ يمن برس 2006 - 2018 ©