الصفحة الرئيسية / شؤون محلية / الدكتور ياسين سعيد نعمان يعلق على ما يحدث في سقطرى ويقول «سيفاجَئ الجميع قريباً»
الدكتور ياسين سعيد نعمان يعلق على ما يحدث في سقطرى ويقول «سيفاجَئ الجميع قريباً»
الثلاثاء, 08 مايو, 2018 11:01:00 صباحاً

النشرة البريدية:
لا تدع الأخبار تفوتك، أحصل على آخر الأخبار على بريدك:
ياسين سعيد نعمان: الحوثي والمخلوع يحاولان تطبيق 3 مشروعات استبدادية في اليمن ..تفاصيل
أَضغط هنا لمشاهدة الصورة بحجمها الأصلي
ياسين سعيد نعمان: الحوثي والمخلوع يحاولان تطبيق 3 مشروعات استبدادية في اليمن ..تفاصيل

*يمن برس - متابعات
وصف الأمين العام السابق للحزب الاشتراكي اليمني ياسين سعيد نعمان ما يحدث في جزيرة سقطرى ضمن مشروع تفكيك العلاقة الاستراتيجية في المنطقة حينما اختلط الدم اليمني والسعودي والإماراتي دفاعاً عن الدولة اليمنية.
 
وأضاف في مقال له بصفحته على فيسبوك "لا أحد يتصور، بعد كل هذه التضحيات، أن العودة إلى مربع التراجع عن هذا المشروع الاستراتيجي أصبح ممكناً، يجب أن تكون هناك مراجعة بالمفهوم الإيجابي" لافتا أن ما أسماها التحديات الأساسية تأتي "في صور مختلفة من الخديعة لتعميق الشقاق" في إشارة إلى ما يجري في سقطرى
 
ووصف نعمان في "ان جذور المشكلة تعود لما أسماها "سكاكين تنشر صحيفة أجنبية تقريراً لصحفي مغمور عن سقطرى في وقت قياسي يجري تفخيخ مشكلة أمام التحالف والشرعية" في إشارة لتحقيق نشرته صحيفة الإندنبندنت البريطانية.
 
وقال "لا يفتعل المعارك الجانبية في ظل المعارك المصيرية إلا المهزومون لتضليل الناس عما أصابهم من هزيمة".
 
وتساءل نعمان "لا أدري مثلاً من الذي ينازع في يمنية سقطرى، غير الأشقاء الصومال" مضيفاً "انها قضية مثارة على صعيد تحكيم دولي يشتغل فيه الصومال بهمة عالية منذ فترة طويلة وقد اختاروا لذلك شركة محاماة من أهم الشركات العالمية في هذا المجال".
 
وقال "من الخبل أن يدعي أحد أن هناك من يعتقد أن سقطرى جزيرة لا نسب لها في عرض المحيط الهندي، لم نسمع هذا من دول التحالف ولا من الإمارات، وكان من الحكمة أن نبحث فيما وراء بواعث ودوافع اثارة موضوع بهذا الحجم الذي لن تتوقف تداعياته عند حد معين ".
 
وأشار قائلا "أما وقد أثير موضوع سقطرى بهذا المستوى فلا بد لوزارة النقل اليمنية أن تطلع الرأي العام اليمني بالمشكلة الحقيقية التي تتعرض لها الجزيرة، فهناك قضية لا يجب أن تغفل، فقد يفاجأ بها اليمن عما قريب" في حديث غامض يكشف على أن هناك معلومات غامضة فيما يجري وهنا يجدر بالإشارة ان وزير النقل الأسبق كان أحد قيادات الحزب الاشتراكي.
 


للمزيد من التفاصيل والاخبار تابعوا صفحتنا على الفيس بوك






شارك الخبر أصدقاءك:

لندك ان جوجل بلس أضافة للمفضلة طباعة الخبر
14722
لا تدع الأخبار تفوتك، أحصل على آخر الأخبار على بريدك:

تعليقات حول الخبر
  • الغرض من خدمة التعليقات هي إيضاح وجهات النظر المختلفة فنرجو إلتزام الموضوعية والجدية في التعليق
  • "التعليقات تمثل أصحابها" ، فالرجاء عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.


 
 
حمل تطبيقاتنا على جهازك أو هاتف الذكي وتابع معنا آخر الأخبار والمستجدات
 
 
 
كاريكاتيرات
 
 
فيديو
 



 

[ الكتابات والآراء تعبر عن رأي أصحابها ولا تمثل في أي حال من الأحوال عن رأي إدارة يمن برس ]  -  جميع الحقوق محفوظة لـ يمن برس 2006 - 2018 ©