الصفحة الرئيسية / شؤون محلية / ميليشيات الحوثي تؤجر أكبر مؤسسة اقتصادية حكومية للشركات الخاصة بصنعاء
ميليشيات الحوثي تؤجر أكبر مؤسسة اقتصادية حكومية للشركات الخاصة بصنعاء
الثلاثاء, 08 مايو, 2018 02:30:00 مساءً

النشرة البريدية:
لا تدع الأخبار تفوتك، أحصل على آخر الأخبار على بريدك:
المؤسسة الاقتصادية اليمنية
أَضغط هنا لمشاهدة الصورة بحجمها الأصلي
المؤسسة الاقتصادية اليمنية

*يمن برس - صنعاء
كشفت مصدر خاص في المؤسسة الاقتصادية اليمنية ، عن قيام قيادة المؤسسة التي تم تعيينها من جانب ميليشيات الحوثي ، بتأجير جزء كبير من المؤسسة لتجار القطاع الخاص، بهدف إقامة ما أسموه “سوق استثمارية”.
 
وقال المصدر لـ "العاصمة أونلاين"، إن المؤسسة المملوكة لوزارة الدفاع التي يسيطر عليها الحوثيون، تعرضت للسطو والنهب والتعطيل المتعمد، ولحق الخراب بكل قطاعاتها وفروعها في مختلف المحافظات الواقعة تحت سيطرة الحوثيين.
 
وأضاف المصدر “قام المدعو حسن المراني، الذي عينته مليشيات الحوثي الانقلابية مديراً للمؤسسة، قام بهدم المعرض الدائم للمؤسسة في باب اليمن، وتقسيم المساحة إلى مربعات تجارية استثمارية، مقابل ايجار شهري يبلغ أكثر من خمسين مليون ريال يمني (حوالي 30 ألف دولار) يتم تحصيلها لصالح الجماعة”.
 
يأتي ذلك بعد استيلاء المليشيات على أسطول النقل التابع للمؤسسة، وبيع وتأجير ما تبقى من الناقلات والشاحنات والقاطرات لصالح متنفذين موالين للجماعة، وتهميش الموظفين البالغ عددهم ثمانية آلاف موظف، وإيقاف رواتبهم وكافة مستحقاتهم المالية.
 
ولجأت الميليشيات الانقلابية، خلال الآونة الأخيرة، إلى بيع أراضي الدولة وأصول المؤسسات الحكومية، لتغطية نفقات عملياتهم العسكرية، فضلاً على النهب المنظم للمال العام من جانب قياداتها.
 
وكانت المؤسسة تشكل وجهة للآلاف من اليمنيين لشراء احتياجاتهم من السلع الغذائية والكماليات، لكن مع سيطرة الحوثيين فقدت المؤسسة كل الامتيازات وعجزت عن توفير الرواتب لموظفيها، رغم أنها مؤسسة عالية الربحية.
 


للمزيد من التفاصيل والاخبار تابعوا صفحتنا على الفيس بوك






شارك الخبر أصدقاءك:

لندك ان جوجل بلس أضافة للمفضلة طباعة الخبر
12802
لا تدع الأخبار تفوتك، أحصل على آخر الأخبار على بريدك:

تعليقات حول الخبر
  • الغرض من خدمة التعليقات هي إيضاح وجهات النظر المختلفة فنرجو إلتزام الموضوعية والجدية في التعليق
  • "التعليقات تمثل أصحابها" ، فالرجاء عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.


 
 
حمل تطبيقاتنا على جهازك أو هاتف الذكي وتابع معنا آخر الأخبار والمستجدات
 
 
 
كاريكاتيرات
 
 
فيديو
 



 

[ الكتابات والآراء تعبر عن رأي أصحابها ولا تمثل في أي حال من الأحوال عن رأي إدارة يمن برس ]  -  جميع الحقوق محفوظة لـ يمن برس 2006 - 2018 ©