الصفحة الرئيسية / شؤون محلية / الجبواني يكشف حقائق صادمة عن اغتيال القيادي ابو اليمامة
الجبواني يكشف حقائق صادمة عن اغتيال القيادي ابو اليمامة
الأحد, 25 أغسطس, 2019 09:52:00 مساءً

النشرة البريدية:
لا تدع الأخبار تفوتك، أحصل على آخر الأخبار على بريدك:
وزير النقل اليمني صالح الجبواني
أَضغط هنا لمشاهدة الصورة بحجمها الأصلي
وزير النقل اليمني صالح الجبواني

*يمن برس - خاص
قال وزير النقل في الحكومة الشرعية صالح الجبواني اليوم الأحد، الإمارات تريد السيطرة على منابع الثروة وسواحل اليمن لتتحكم بالمشهد كاملاً مشيراً إلى أنخطر إيران واضح لكن دور الإمارات هو دور غادر في ثياب صديق.

وأوضح  في لقاء تلفيزيوني اليوم الأحد على قناة اليمن الفضائية تابعه "يمن برس" أن الحزام الأمني كان يتعاون في إصدار تصاريح لأجزاء من الطائرات المسيرة والصواريخ الباليستية إلى المحافظات الخاضعة للحوثيين، وتم اكتشاف حالات من قِبل الحكومة الشرعية وسلمتها إلى التحالف.

وأضاف أن أبو اليمامة كان متورطاً في تهريب طائرات مسيرة وقطع الصواريخ الى الحوثيين ووجدت تصاريح موقعة بخطه بالسماح بتهريبها وتخلصوا منه وكان آخر من اتصل به هو هاني بن بريك حيث أنزله من المنصه ليستقبل الاماراتيين ومن خلاله تم استهدافه.

وأشار إلى أن انسحاب الامارات من اليمن كذبة كبيرة ولديها مشروع يمن مناطقي مفكك.

ولفت إلى أن السعودية كانت حتى فترة قريبة تتلقى تقاريرها عن الجنوب من المخابرات الإماراتية والان أصبح لدى المملكة رؤيتها الخاصة من خلال وجودها على الأرض ولم يعد هناك تكليفات موكلة إلى الإمارات بتولي مهامات كاملة في أجزاء معينة من اليمن.

وأكد أن سلاح الألوية التابعة للحكومة الشرعية كان يتم تهريبه من مأرب إلى عدن لأن قوات الحزام الأمني المدعومة من الإمارات منعت مرور أي سلاح إلى ألوية الجيش بينما هي تتسلم الأسلحة والمدرعات عبر ميناء عدن.


للمزيد من التفاصيل والاخبار تابعوا صفحتنا على الفيس بوك






شارك الخبر أصدقاءك:

لندك ان جوجل بلس أضافة للمفضلة طباعة الخبر
3165
لا تدع الأخبار تفوتك، أحصل على آخر الأخبار على بريدك:

تعليقات حول الخبر
  • الغرض من خدمة التعليقات هي إيضاح وجهات النظر المختلفة فنرجو إلتزام الموضوعية والجدية في التعليق
  • "التعليقات تمثل أصحابها" ، فالرجاء عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.


 
 
حمل تطبيقاتنا على جهازك أو هاتف الذكي وتابع معنا آخر الأخبار والمستجدات
 
 
 
كاريكاتيرات
 
 
فيديو
 



 

[ الكتابات والآراء تعبر عن رأي أصحابها ولا تمثل في أي حال من الأحوال عن رأي إدارة يمن برس ]  -  المنصة برس جميع الحقوق محفوظة لـ يمن برس 2006 - 2019 ©