الصفحة الرئيسية / تقارير وحوارات / تقرير يكشف عن 12 انتهاك ضد الحريات الإعلامية في اليمن خلال شهرين
تقرير يكشف عن 12 انتهاك ضد الحريات الإعلامية في اليمن خلال شهرين
الخميس, 14 نوفمبر, 2019 05:13:00 مساءً

النشرة البريدية:
لا تدع الأخبار تفوتك، أحصل على آخر الأخبار على بريدك:
تعبيرية
أَضغط هنا لمشاهدة الصورة بحجمها الأصلي
تعبيرية

*يمن برس -متابعات
كشف تقرير صادر عن مرصد الحريات الاعلامية عن تسجيل 12 انتهاك ضد الحريات الاعلامية في اليمن خلال شهري سبتمبر واكتوبر الماضيين من العام الحالي 2019 .

وبحسب التقرير تنوعت الانتهاكات بين 2 حالتين أصابه، و6 حالات اعتقال، و2 حالتين تهديد، وحاله واحده اعتداء، وإصدار حكم بحبس الصحفي احمد الأسد مالك محرك البحث صحافتك لمده سنه وتغريمه مبلغ نصف مليون ريال بسبب قضايا نشر.

وأشار التقرير إلى تصاعد الممارسات غير القانونية ضد الصحفيين وايداعهم السجون دون محاكمات.

ولفت إلى أن جماعة الحوثي ما تزال ترفض الافراج عن الصحفيين المخفيين في سجونها والذي مر على البعض منهم أكثر من أربعه أعوام، كما أقدمت أطراف تابعه للحكومة اليمنية المعترف بها دوليا على اعتقال صحفيين في مناطق سيطرتها منها محافظه شبوه وحضرموت.


ورصد التقرير خلال الشهرين الماضيين 2 حالتين انتهاك بمدينه صنعاء، و2 حالتين بمحافظه شبوه، وحاله واحده بمحافظه حضرموت ، و2 حالتين بمحافظه حجه ، و2حالتين بمحافظه المهرة ، و3 حالات بمحافظه تعز.
 
ونوه التقرير إلى أن خارطة توزيع الانتهاكات خلال شهري سبتمبر واكتوبر الماضيين تؤكد تصدر الحكومة والأطراف التابعة لها لعدد الانتهاكات التي وصلت إلى 8  انتهاكات تليها جماعة الحوثي بعدد 3 انتهاكات، الامر الذي يبعث على القلق و دعوة جميع الأطراف العودة إلى النصوص الدستورية الضامنة لحرية التعبير وحرية الصحافة.

وطالب المرصد في هذا التقرير الذي يرصد وضع الحريات الإعلامية كافة المعنيين بحرية التعبير والحريات الإعلامية داخل اليمن وخارجها العمل الجاد والضغط على جميع الأطراف في اليمن لاحترام حرية التعبير والافراج الفوري عن الصحفيين المختطفين.


للمزيد من التفاصيل والاخبار تابعوا صفحتنا على الفيس بوك






شارك الخبر أصدقاءك:

لندك ان جوجل بلس أضافة للمفضلة طباعة الخبر
8067
لا تدع الأخبار تفوتك، أحصل على آخر الأخبار على بريدك:

تعليقات حول الخبر
  • الغرض من خدمة التعليقات هي إيضاح وجهات النظر المختلفة فنرجو إلتزام الموضوعية والجدية في التعليق
  • "التعليقات تمثل أصحابها" ، فالرجاء عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.


 
 
حمل تطبيقاتنا على جهازك أو هاتف الذكي وتابع معنا آخر الأخبار والمستجدات
 
 
 
كاريكاتيرات
 
 
فيديو
 



 

[ الكتابات والآراء تعبر عن رأي أصحابها ولا تمثل في أي حال من الأحوال عن رأي إدارة يمن برس ]  -  جميع الحقوق محفوظة لـ يمن برس 2006 - 2019 ©