الصفحة الرئيسية / مال وأعمال / كوريا الشمالية تهين رئيس وزراء اليابان وتهدده بصاروخ باليستي
كوريا الشمالية تهين رئيس وزراء اليابان وتهدده بصاروخ باليستي
الأحد, 01 ديسمبر, 2019 02:02:00 صباحاً

النشرة البريدية:
لا تدع الأخبار تفوتك، أحصل على آخر الأخبار على بريدك:
صورة أرشيفية لصواريخ في كوريا الشمالية
أَضغط هنا لمشاهدة الصورة بحجمها الأصلي
صورة أرشيفية لصواريخ في كوريا الشمالية

*يمن برس - متابعات
شنت وسائل الإعلام الرسمية الكورية الشمالية هجوما على رئيس الوزراء الياباني، شينزو آبي، ووصفته بأنه "أبله وقزم سياسي" لوصفه أحدث اختبار أجرته بيونغ يانغ لقاذفة صواريخ ضخمة متعددة الفوهات بأنه اختبار لصاروخ باليستي وحذرت من أنه قد يرى صاروخا حقيقيا في المستقبل القريب.

وأطلقت كوريا الشمالية مقذوفين قصيري المدي إلى البحر قبالة ساحلها الشرقي، الخميس، في رابع اختبار "لقاذفتها الجديدة العملاقة المتعددة الفوهات" مع إبداء الزعيم الكوري الشمالي كيم جونغ أون "رضاه بشكل كبير" عن أحدث اختبار.

وفي أعقاب تلك التجربة قال آبي، الخميس، إن إطلاق كوريا الشمالية صواريخ يشكل تهديدا لليابان والمجتمع الدولي وإن طوكيو ستراقب الموقف مع شركائها.

وقالت وكالة الأنباء المركزية الكورية الشمالية نقلا عن نائب المدير العام لإدارة الشؤون اليابانية بوزارة الخارجية الكورية الشمالية "يمكن أن يقال إن آبي الأحمق الوحيد في العالم وأغبي رجل عرفه التاريخ على الإطلاق لعدم قدرته على التمييز بين صاروخ ومنظومة قاذفة صواريخ متعددة الفوهات أثناء اطلاعه على التقرير المصاحب للصور.

"آبي ربما يرى ما هو صاروخ باليستي حقيقي في المستقبل غير البعيد وأمامه مباشرة.. آبي لا يعدو عن كونه أبله تماما وقزما سياسيا لا مثيل له في العالم".

وتحظر قرارات مجلس الأمن الدولي على كوريا الشمالية إطلاق صواريخ باليستية واستخدام مثل هذه التكنولوجيا ولكن كوريا الشمالية ترفض هذه القيود بوصفها انتهاكا لحقها في الدفاع عن نفسها.


للمزيد من التفاصيل والاخبار تابعوا صفحتنا على الفيس بوك






شارك الخبر أصدقاءك:

لندك ان جوجل بلس أضافة للمفضلة طباعة الخبر
2170
لا تدع الأخبار تفوتك، أحصل على آخر الأخبار على بريدك:

تعليقات حول الخبر
  • الغرض من خدمة التعليقات هي إيضاح وجهات النظر المختلفة فنرجو إلتزام الموضوعية والجدية في التعليق
  • "التعليقات تمثل أصحابها" ، فالرجاء عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.


 
 
حمل تطبيقاتنا على جهازك أو هاتف الذكي وتابع معنا آخر الأخبار والمستجدات
 
 
 
كاريكاتيرات
 
 
فيديو
 



 

[ الكتابات والآراء تعبر عن رأي أصحابها ولا تمثل في أي حال من الأحوال عن رأي إدارة يمن برس ]  -  جميع الحقوق محفوظة لـ يمن برس 2006 - 2019 ©