الصفحة الرئيسية / شؤون محلية / الطلاب اليمنيون في مصر يطالبون الرئيس هادي وحكومته بسرعة صرف مستحقاتهم ويهددون بالتصعيد
الطلاب اليمنيون في مصر يطالبون الرئيس هادي وحكومته بسرعة صرف مستحقاتهم ويهددون بالتصعيد
الأحد, 15 ديسمبر, 2019 02:36:00 مساءً

النشرة البريدية:
لا تدع الأخبار تفوتك، أحصل على آخر الأخبار على بريدك:
الطلاب اليمنيون في مصر يطالبون الرئيس هادي وحكومته بسرعة صرف مستحقاتهم ويهددون بالتصعيد
أَضغط هنا لمشاهدة الصورة بحجمها الأصلي

*يمن برس - خاص

طالب الطلاب اليمنيون المبتعثون للدراسة في جمهورية مصر العربية الرئيس عبدربه منصور هادي رئيس الجمهورية ورئيس الوزراء الدكتور معين عبدالملك ووزير التعليم العالي والبحث العلمي الأستاذ الدكتور حسين باسلامة، بسرعة صرف المستحقات للأرباع المتأخرة الثالث والرابع 2019.

وشدد الطلاب في بيان صادر عن وقفة احتجاجية نظموها في الملحقية الثقافية بالقاهرة، حصل "يمن برس" على نسخة منه على ضرورة صرف الأرباع، والرسوم الدراسية السنوية للعام الماضي والحالي.

مطالبين في بيانهم باعتماد المنح المالية لطلاب الأزهر الذين حصلوا على مقاعد مجانية، واعتماد التعزيز المالي بمستحقات الحاصلين على قرارات إيفاد من جامعاتهم واعتماد الاستمرارية لمواصلة الدراسات العليا.

وأشار البيان إلى ضرورة اعتماد التمديد القانوني والتلقائي للطلاب العام الحالي، وسرعة التوجيه إلى شركة الكريمي باعتماد وكالات الموفدين من الجامعات الواقعة في الشمال الصادرة من السفارة والمعمدة رسميا من عدن، وسرعة إطلاق نصف رواتبهم لشهر سبتمبر المحتجزة لدى الملحقية تعسفاً حسب البيان.

وطالب البيان وبأشد العبارات بسرعة الاستجابة لمطالبهم؛ للتخفيف من معاناتهم، وتمكين الطلاب من التفرغ لطلب العلم بدلًا من تضييع أوقاتهم في الوقفات الاحتجاجية.

محملا كافة الجهات المعنية كامل المسؤولية عن العواقب التي قد يترتب عنها استمرار تدهور أوضاع الموفدين في الخارج، ومهددين بالتصعيد حتى نيل كافة الحقوق.

يذكر أن صرف مستحقات الطلاب الوافدين دائما يتأخر عن موعد صرفه المحدد، منذ اندلاع حرب المليشيات الحوثية في 2015.


للمزيد من التفاصيل والاخبار تابعوا صفحتنا على الفيس بوك






شارك الخبر أصدقاءك:

لندك ان جوجل بلس أضافة للمفضلة طباعة الخبر
1698
لا تدع الأخبار تفوتك، أحصل على آخر الأخبار على بريدك:

تعليقات حول الخبر
  • الغرض من خدمة التعليقات هي إيضاح وجهات النظر المختلفة فنرجو إلتزام الموضوعية والجدية في التعليق
  • "التعليقات تمثل أصحابها" ، فالرجاء عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.


 
 
حمل تطبيقاتنا على جهازك أو هاتف الذكي وتابع معنا آخر الأخبار والمستجدات
 
 
 
كاريكاتيرات
 
 
فيديو
 



 

[ الكتابات والآراء تعبر عن رأي أصحابها ولا تمثل في أي حال من الأحوال عن رأي إدارة يمن برس ]  -  جميع الحقوق محفوظة لـ يمن برس 2006 - 2020 ©