الصفحة الرئيسية / شؤون دولية / "موجة صقيع" تقتل 83 شخصا أغلبهم في المناطق الجبلية
"موجة صقيع" تقتل 83 شخصا أغلبهم في المناطق الجبلية
الثلاثاء, 14 يناير, 2020 05:38:00 مساءً

النشرة البريدية:
لا تدع الأخبار تفوتك، أحصل على آخر الأخبار على بريدك:
"موجة صقيع" تقتل 83 شخصا أغلبهم في المناطق الجبلية
أَضغط هنا لمشاهدة الصورة بحجمها الأصلي

*يمن برس -متابعة خاصة
قالت وسائل إعلام باكستانية، اليوم الثلاثاء، إن الطقس الشتائي القاسي أودى بحياة 83 شخصًا على الأقل في أنحاء متفرقة من البلاد، لكن تم تسجيل أغلب حالات الوفاة في المناطق الجبلية في كشمير.

وارتفع عدد القتلى في البلاد بأكثر من الضعف منذ تم تسجيل 41 حالة وفاة مرتبطة بالطقس في وقت سابق، وفقًا لتقديرات نشرتها قناة "جيو تي في" الباكستانية، وقالت الهيئة الوطنية لإدارة الكوارث قولها إن 55 شخصًا ماتوا في الجزء الذي تديره باكستان من إقليم كشمير.

وتم انتشال 49 جثة من تحت أنقاض المباني المنهارة في مدينة مظفر آباد، فيما تقطعت السبل بمئات الأشخاص خلال الليل بعدما هبت عاصفة ثلجية ضخمة على مقاطعة بلوشستان الشمالية الغربية، حيث انخفضت الحرارة إلى 14 درجة مئوية تحت الصفر.

وشهد إقليم كشمير طقسًا جامحًا خلال الأربع والعشرين الساعة الماضية تسببت في انهيارات جليدية كبيرة، مخلفة عددًا كبيرًا من القتلى والمفقودين بحسب المسؤولين، الذين أكدوا أن عمليات البحث تجري على قدم وساق لإنقاذ العالقين.

وسجلت بلدان مجاورة بما في ذلك الهند حالات وفاة منذ بداية هذا الشتاء، فيما وصفها خبراء الطقس بأنها ثاني أشد موجة برد تجتاح منطقة غرب الهند وشمالها منذ أكثر من قرن من الزمان.


للمزيد من التفاصيل والاخبار تابعوا صفحتنا على الفيس بوك






شارك الخبر أصدقاءك:

لندك ان جوجل بلس أضافة للمفضلة طباعة الخبر
993
لا تدع الأخبار تفوتك، أحصل على آخر الأخبار على بريدك:

تعليقات حول الخبر
  • الغرض من خدمة التعليقات هي إيضاح وجهات النظر المختلفة فنرجو إلتزام الموضوعية والجدية في التعليق
  • "التعليقات تمثل أصحابها" ، فالرجاء عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.





 
 
حمل تطبيقاتنا على جهازك أو هاتف الذكي وتابع معنا آخر الأخبار والمستجدات
 
 
 
كاريكاتيرات
 
 
فيديو
 



 

[ الكتابات والآراء تعبر عن رأي أصحابها ولا تمثل في أي حال من الأحوال عن رأي إدارة يمن برس ]  -  جميع الحقوق محفوظة لـ يمن برس 2006 - 2020 ©