الصفحة الرئيسية / علوم وتكنولوجيا / مرسيدس بنز الجديدة تتحول إلى "غرفة نوم" تسع 4 أشخاص (صور)
مرسيدس بنز الجديدة تتحول إلى "غرفة نوم" تسع 4 أشخاص (صور)
الجمعة, 14 فبراير, 2020 12:30:00 صباحاً

النشرة البريدية:
لا تدع الأخبار تفوتك، أحصل على آخر الأخبار على بريدك:
مرسيدس بنز الجديدة تتحول إلى "غرفة نوم" تسع 4 أشخاص (صور)
أَضغط هنا لمشاهدة الصورة بحجمها الأصلي

*يمن برس - متابعات
قد تبدو سيارة دفع رباعي وسيلة رائعة للهروب من حياة المدينة.. ولكن ماذا لو كانت سيارة يمكن أيضاً النوم بها في رحلة تخييم برية؟

هذا ما صممته شركة مرسيدس-بنز بأحدث سيارة دفع رباعي، سيارة "ويكندر" للتخييم والتي تتسع لـ4 أشخاص.

ويستند تصميم سيارة "ويكندر" على تصميم حافلة "متريس فان" الصغيرة من مرسيدس. ويمكن طي مقاعد سيارة "ويكندر" الخلفية لتتسع لنوم شخصين، بينما يمكن أن ينام شخصان آخران في خيمة تمتد من سطح السيارة. وقد زودت "غرفة النوم" الصغيرة على السطح بمرتبة إسفنجية ومنافذ ناقل تسلسلي عام لتشغيل الإضاءة وشحن الأجهزة الإلكترونية. كما تحتوي الحافلة الصغيرة أيضاً على بطارية منفصلة لتشغيل الأضواء والأجهزة.

وصممت مقاعد السيارة لتتحرك إلى الأمام والخلف عند وضعها في حالة الجلوس، وذلك لتوفير مساحة أكبر للركاب أو منطقة لتخزين الحقائب وحجايات الرحلة. كما يمكن أيضاً تدوير المقاعد الأمامية 180 درجة لمواجهة الجهة الخلفية، ما يخلق مساحة تواصل عند ركن السيارة.

وستوفر سيارة "ويكندر" مطبخاً اختيارياً يمكن سحبه من خلف المركبة، ومظلة كبيرة قابلة للطي لتوفير منطقة جلوس مظللة خارج السيارة.

وعلى عكس بعض السيارات الترفيهية الأخرى، لن تحتوي سيارة "ويكندر" على مرحاض أو خرطوم استحمام، وإنما ستعتمد خدمات سيارات التخييم البسيطة مثل مركبات فولكس فاجن الترفيهية من ستينيات وسبعينيات القرن الماضي.

ويقول روبرت فيت، المدير الإداري لحافلات مرسيدس بنز في أمريكا، إن "سيارات التخييم هي سيارات مميزة وعالية الأداء. وقد عرفنا منذ فترة طويلة أن هذا الطلب في السوق يلبى كما اتضح من ارتفاع الطلب على عربات النقل القديمة التي ما زالت على الطريق".

وستتوفر السيارة الجديدة لأول مرة في سوق الولايات المتحدة الأمريكية، حيث ستبدأ أسعارها من حوالي 70 ألف دولار، بحسب ما ذكرته متحدثة رسمية في مرسيدس.
 
يمن برس - مرسيدس بنز الجديدة تتحول إلى "غرفة نوم" تسع 4 أشخاص (صور)



للمزيد من التفاصيل والاخبار تابعوا صفحتنا على الفيس بوك






شارك الخبر أصدقاءك:

لندك ان جوجل بلس أضافة للمفضلة طباعة الخبر
1538
لا تدع الأخبار تفوتك، أحصل على آخر الأخبار على بريدك:

تعليقات حول الخبر
  • الغرض من خدمة التعليقات هي إيضاح وجهات النظر المختلفة فنرجو إلتزام الموضوعية والجدية في التعليق
  • "التعليقات تمثل أصحابها" ، فالرجاء عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.





 
 
حمل تطبيقاتنا على جهازك أو هاتف الذكي وتابع معنا آخر الأخبار والمستجدات
 
 
 
كاريكاتيرات
 
 
فيديو
 



 

[ الكتابات والآراء تعبر عن رأي أصحابها ولا تمثل في أي حال من الأحوال عن رأي إدارة يمن برس ]  -  جميع الحقوق محفوظة لـ يمن برس 2006 - 2020 ©