الاثنين ، ٢٥ مايو ٢٠٢٠ الساعة ٠٧:٢٠ مساءً
الطلاب المبتعثون في مصر يطالبون بسرعة صرف مستحقاتهم في ظل تفشي كورونا

الطلاب المبتعثون في مصر يطالبون بسرعة صرف مستحقاتهم في ظل تفشي كورونا

طالب الطلاب اليمنيون المبتعثون في مصر الحكومة بصرف المستحقات المتأخرة ومتابعة أحوالهم في ظل تفشي وباء كورونا.

وقال بيان صادر عن الطلاب إن "معاناة الطلاب المبتعثين في مصر تتزايد مما أدى الى تفاقم حالتهم العلمية والمعيشية، وخصوصاً في ظل تفشي جائحة كورونا، ووقوع الطلاب الدارسين في مصر تحت الحجر الصحي المنزلي".

وأضاف البيان أن "ما يبعث على الأسف هو تجاهل الحكومة تجاه رعاياها من الطلاب في دول الابتعاث وعدم التحرك بجدية لصرف المستحقات المتأخرة".

وطالب البيان بسرعة صرف المستحقات للأرباع المتأخرة (الربع الرابع 2019م والربعين الاول والثاني 2020م)، وصرف مساعدة مالية اضافية لمواجهة الجائحة، وسرعة صرف الرسوم الدراسية السنوية للعام الحالي.

وطالب البيان أيضاً بعدم احتساب مدة جائحة كورونا في حال استمرار الوباء لفترة طويلة تؤثر على التحصيل العلمي وفترة الدراسة.

وناشد الطلاب رئيس الجمهورية بإصدار التوجيهات العاجلة للحكومة بسرعة الاستجابة لمطالبهم "المشروعة"، وسرعة حل كافة الاشكالات التي يعاني منها الطلاب في مصر، وصرف كافة المستحقات والرسوم في موعدها المحدد وبصورة تلقائية دون ضياع وقت الطلاب في المناشدات.

ودعا الطلاب الحكومة إلى تحمل مسؤوليتهم التي نص عليها الدستور والقانون في متابعة أحوال الطلاب.

وحمل البيان الحكومة كامل المسؤولية عن العواقب التي قد يترتب عنها استمرار تدهور الأوضاع المأساوية الراهنة للموفدين في مصر.

الخبر التالي : الأمم المتحدة تدعو إلى وقف عاجل لإطلاق النار وتركيز الجهود على العدو المشترك

عدن

صنعاء

# اسم العملة بيع شراء
دولار أمريكي 699.00 696.00
ريال سعودي 184.00 183.00
كورونا واستغلال الازمات