الأحد ، ٢٩ مارس ٢٠٢٠ الساعة ٠٨:٥٧ صباحاً
توجيهات رئاسية عاجلة بخصوص الأوضاع الكارثية في عدن

توجيهات رئاسية عاجلة بخصوص الأوضاع الكارثية في عدن

وجه الرئيس عبدربه منصور هادي اليوم رئيس الحكومة باتخاذ المعالجات والتدابير اللازمة لتجاوز تبعات واثار المنخفض الجوي الذي ضرب عدد من محافظات الجمهورية ومنها العاصمة المؤقتة عدن.

وشدد خلال اتصال هاتفي أجراه برئيس الحكومة على أهمية الإسراع وبشكل فوري في اعتماد الموازنات المخصصة لأضرار السيول بعدن ومصارف المياه وما تحتاجه المدينة لمواجهة الأمطار والسيول بناء على ما تم رفعه سابقاً من قبل لجان اضرار السيول في الفترة الماضية والتي لم تنفذ حتى الان وفقاً لوكالة سبأ الحكومية.

ووجهب تسخير كافة الوسائل والإمكانات الحكومية لتجاوز هذه المحنة مع التأكيد على أهمية مواصلة اتخاذ الاحتياطات اللازمة واستمراريتها ورفع درجتها من قبل كافة المواطنين والأجهزة المعنية والمتصلة بمواجهة تفشي الامراض والاوبئة ومنها فيروس كورونا .

ودعا للتواصل مع القيادات التنفيذية في المحافظات المتضررة لتقديم الإغاثة والرعاية وحصر الاضرار الناجمة عن تدفق السيول.. مشددا على أهمية اتخاذ كافة التدابير اللازمة والممكنة لمواجهة استمرار المنخفض الجوي والحد من الاضرار في الممتلكات والارواح.

شهدت العاصمة المؤقتة عدن، اليوم الأربعاء، أمطاراً وسويل غزيرة عمت معظم مديريات المحافظة نتج عنها  وفاة مدنيَيْن وإصابة آخرين.

وأدت السيول الكبيرة التي شهدتها عدة مديريات في المحافظة إلى جرف عدد من المنازل العشوائية والأكشاك والسيارات المركونة على جنبات الشوارع.

الخبر التالي : الحوثيون يعلنون تسخير كافة امكانياتهم الطبية والعسكرية لمواجهة كورونا

عدن

صنعاء

# اسم العملة بيع شراء
دولار أمريكي 663.00 660.00
ريال سعودي 174.00 173.00
الحكومة ترفع حالة الجاهزية من الرياض والقاهرة.. رشاد السامعي