الصفحة الرئيسية / علوم وتكنولوجيا / العربية رابع لغة استخداماً بالإنترنت رغم شح المحتوى العربي
العربية رابع لغة استخداماً بالإنترنت رغم شح المحتوى العربي
الاربعاء, 28 أكتوبر, 2015 12:18:00 مساءً

النشرة البريدية:
لا تدع الأخبار تفوتك، أحصل على آخر الأخبار على بريدك:
العربية رابع لغة استخداماً بالإنترنت رغم شح المحتوى العربي
أَضغط هنا لمشاهدة الصورة بحجمها الأصلي

*يمن برس - الخليج أونلاين
أكد الدكتور فائق عويس، مدير قسم اللغة العربية والتعريب في جوجل، أن المحتوى العربي الموجود على الإنترنت لا يتجاوز 2% عالمياً، مع أن عدد المستخدمين العرب يصل إلى حوالي 7%، لافتاً إلى أن اللغة العربية ستكون اللغة الرابعة الأكثر استخداماً على المستوى العالمي عبر الإنترنت في 2015.
 
وأشار عويس إلى أن نسبة المحتوى العربي على موقع موسوعة ويكيبيديا يشكل ما نسبته 0.82% فقط، أي أقل من 1% من إجمالي المحتوى المتاح فيها، وهو مؤشر مزعج إلى حد كبير، داعياً مستخدمي التكنولوجيا من العرب إلى إثراء المحتوى العربي على جوجل.
 
ولفت المسؤول في جوجل إلى أن 48% من الشباب العرب غير راضين عن جودة المواقع الإلكترونية المحلية، وأن 47% منهم غير راضين عن الطبعات المحلية من المواقع الإلكترونية الدولية المعربة.
 
وأوضح أن 37% من الشبان العرب غير راضين عن مستوى توافر المواقع العربية عموماً، وذلك وفقاً لآخر الإحصائيات، وأن نسبة انتشار المحتوى الرقمي باللغة العربية لا تتجاوز 1.5%، فيما يتوقع أن تصل إلى 3% في 2015.
 
وبالرغم من شح المحتوى العربي على الإنترنت، فإن الدراسة التي أجرتها جوجل بهذا الصدد وجدت أن العربية هي اللغة المفضلة لتصفح الإنترنت في مصر ولبنان والإمارات والسعودية بنسبة 62%، مقارنة بحوالي 38% يفضلون اللغة الإنجليزية.



للمزيد من التفاصيل والاخبار تابعوا صفحتنا على الفيس بوك






شارك الخبر أصدقاءك:

لندك ان جوجل بلس أضافة للمفضلة طباعة الخبر
2062
لا تدع الأخبار تفوتك، أحصل على آخر الأخبار على بريدك:

تعليقات حول الخبر
  • الغرض من خدمة التعليقات هي إيضاح وجهات النظر المختلفة فنرجو إلتزام الموضوعية والجدية في التعليق
  • "التعليقات تمثل أصحابها" ، فالرجاء عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.


 
 
حمل تطبيقاتنا على جهازك أو هاتف الذكي وتابع معنا آخر الأخبار والمستجدات
 
 
 
كاريكاتيرات
 
 
فيديو
 



 

[ الكتابات والآراء تعبر عن رأي أصحابها ولا تمثل في أي حال من الأحوال عن رأي إدارة يمن برس ]  -  جميع الحقوق محفوظة لـ يمن برس 2006 - 2018 ©