الصفحة الرئيسية / محليات / تحذيرات من كارثة صحية بمحافظة مأرب
تحذيرات من كارثة صحية بمحافظة مأرب
الإثنين, 25 يناير, 2016 06:00:00 مساءً

النشرة البريدية:
لا تدع الأخبار تفوتك، أحصل على آخر الأخبار على بريدك:
تحذيرات من كارثة صحية بمحافظة مأرب
أَضغط هنا لمشاهدة الصورة بحجمها الأصلي

*يمن برس - مأرب
وجه مكتب الصحة والسكان بمحافظة مأرب نداء استغاثة إلى كل من الحكومة اليمنية ودول التحالف العربي والأشقاء والأصدقاء في العالم والأمم المتحدة والمنظمات الإنسانية، من أجل التسريع بإسعاف المحافظة وتوفير الدواء والمستلزمات الطبية التي شارف مخزونها على النفاد.

وحذر المكتب في بيان وزعه عقب مؤتمر صحفي عقده، الأحد بمكتب الصحة، من انهيار صحي بالمحافظة نتيجة شحة الأدوية وتوقف الكثير من المرافق الطبية.

وقال البيان إن مكتب الصحة يعاني من نقص حاد في الأدوية مع تزايد الاحتياجات لها، مشيراً إلى أنه عاجزاً عن تقديم تلك الأدوية للآلاف من المرضى الذين يتلقون الخدمات الطبية في مختلف مديريات المحافظة.

ولفت مدير عام مكتب الصحة والسكان بالمحافظة الدكتور عبدالعزيز الشدادي أن الحرب ضاعفت الأعباء على إدارته وأنها قد لا تستطيع الصمود خلال الأيام القليلة القادمة في حال لم يتم تزويد المحافظة بالأدوية والمستلزمات الطبية المطلوبة وفي أقرب وقت ممكن.

وتحدث في المؤتمر عن جملة من التحديات التي تواجه مكتب الصحة على رأسها توافد أعداد من جرحى الحرب بالمحافظة، كما أن المستشفيات تعاني من ضعف التجهيزات والبنية التحتية إضافة إلى موجات النزوح المستمرة إلى المنطقة.

وطالب الجميع بالقياد بمسؤولياتهم الإنسانية والأخلاقية والوقوف مع المكتب وتوفير الأدوية والمستلزمات الطبية ومنع حدوث أي انهيار صحي بالمحافظة.


للمزيد من التفاصيل والاخبار تابعوا صفحتنا على الفيس بوك






شارك الخبر أصدقاءك:

لندك ان جوجل بلس أضافة للمفضلة طباعة الخبر
6763
لا تدع الأخبار تفوتك، أحصل على آخر الأخبار على بريدك:

تعليقات حول الخبر
  • الغرض من خدمة التعليقات هي إيضاح وجهات النظر المختلفة فنرجو إلتزام الموضوعية والجدية في التعليق
  • "التعليقات تمثل أصحابها" ، فالرجاء عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.


 
 
حمل تطبيقاتنا على جهازك أو هاتف الذكي وتابع معنا آخر الأخبار والمستجدات
 
 
 
كاريكاتيرات
 
 
فيديو
 



 

[ الكتابات والآراء تعبر عن رأي أصحابها ولا تمثل في أي حال من الأحوال عن رأي إدارة يمن برس ]  -  جميع الحقوق محفوظة لـ يمن برس 2006 - 2014 ©