الصفحة الرئيسية / محليات / وزارة السياحة تسعى لتحويل سقطرى إلى واجهة سياحية
وزارة السياحة تسعى لتحويل سقطرى إلى واجهة سياحية
السبت, 30 يناير, 2016 09:15:00 صباحاً

النشرة البريدية:
لا تدع الأخبار تفوتك، أحصل على آخر الأخبار على بريدك:
وزارة السياحة تسعى لتحويل سقطرى إلى واجهة سياحية
أَضغط هنا لمشاهدة الصورة بحجمها الأصلي

*يمن برس - الرياض
التقى معالي الاستاذ معمر الارياني وزير السياحة بمعالي المهندس مراد علي الحالمي وزير النقل حيث عبر الارياني عن تمنياته بالتوفيق والنجاح لمعالي المهندس مراد الحالمي، وذلك في إطار الإعداد والتحضير لتحويل جزيرة سقطرى الى واجهة سياحية لليمن وإنشاء شركة للاستثمار السياحي.

وقدم الارياني شرحاً للخطوات التي تقوم بها الوزارة لتحويل جزيرة سقطرى الى واجهة سياحية للسياحة البيئية على مستوى العالم وإنشاء شركة للاستثمار السياحي تكون بالشراكة بين الدولة ممثلة بوزارة السياحة والمستثمرين من دول الخليج العربي وبعض المستثمرين الأوربيين وان ذلك يحتاج بالبداية الى تجهيز المطار وفتح الرحلات الدولية المباشرة الى مطار الجزيرة وكذلك تخصيص جزء من الرصيف المزمع إنشائه في ميناء الجزيرة لاستقبال السياح حيث سيتم العمل على جعل سقطرى احد محطات التوقف للبواخر السياحية للتعرف على سقطرى وما حباها الله من جمال في الطبيعة والطيور والاشجار التي لا توجد بالعالم.

وأكد معالي الوزير مراد الحالمي ان وزارة النقل ستكون عوناً وسنداً لوزارة السياحة في هذا المشروع الكبير وان الوزارة ستعمل خلال الفترة القادمة بعد اجراء بعض الترميمات بمطار سقطرى على فتح المجال الجوي للطيران اليمني والشركات الخليجية والدولية للنقل المباشر الى جزيرة سقطرى.

كما أشار إلى استعداد الوزارة لخلق شراكة مع وزارة السياحة في الاستثمارات السياحية حيث ان النقل مرتبط بالسياحة.

واتفق الجانبان على إعداد مشروع للنقل السياحي البحري بين الحديدة وعدن والمكلا وصولاً الى سقطرى بالتعاون مع المستثمرين المحليين والخليجيين او عبر الشركة الاستثمارية السياحية.

وفي ختام اللقاء قدم الارياني خالص الشكر والتقدير للوزير الحالمي على هذا التعاون الكبير لانجاح خطة وزارة السياحة.



للمزيد من التفاصيل والاخبار تابعوا صفحتنا على الفيس بوك






شارك الخبر أصدقاءك:

لندك ان جوجل بلس أضافة للمفضلة طباعة الخبر
7948
لا تدع الأخبار تفوتك، أحصل على آخر الأخبار على بريدك:

تعليقات حول الخبر
  • الغرض من خدمة التعليقات هي إيضاح وجهات النظر المختلفة فنرجو إلتزام الموضوعية والجدية في التعليق
  • "التعليقات تمثل أصحابها" ، فالرجاء عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.


 
 
حمل تطبيقاتنا على جهازك أو هاتف الذكي وتابع معنا آخر الأخبار والمستجدات
 
 
 
كاريكاتيرات
 
 
فيديو
 



 

[ الكتابات والآراء تعبر عن رأي أصحابها ولا تمثل في أي حال من الأحوال عن رأي إدارة يمن برس ]  -  جميع الحقوق محفوظة لـ يمن برس 2006 - 2014 ©