الصفحة الرئيسية / محليات / هيئة الهلال الأحمر الاماراتي توزع المزيد من المساعدات الغذائية للمتأثرين في محافظة المهرة
هيئة الهلال الأحمر الاماراتي توزع المزيد من المساعدات الغذائية للمتأثرين في محافظة المهرة
الإثنين, 01 فبراير, 2016 07:50:00 مساءً

النشرة البريدية:
لا تدع الأخبار تفوتك، أحصل على آخر الأخبار على بريدك:
هيئة الهلال الأحمر الاماراتي توزع المزيد من المساعدات الغذائية للمتأثرين في محافظة المهرة
أَضغط هنا لمشاهدة الصورة بحجمها الأصلي

*يمن برس - المهرة
عززت هيئة الهلال الأحمر الإماراتي استجابتها الإنسانية تجاه الأوضاع الإنسانية على الساحة اليمنية من خلال تقديم المزيد من المساعدات الغذائية للمتأثرين من الأحداث الجارية هناك.

وقال بيان صحفي للهلال ان فرق الهيئة الميدانية في محافظة المهرة قامت بتوزيع الطرود الغذائية على آلاف الأسر في مديرية حوف بالمحافظة وتضمنت الطرود أهم العناصر الغذائية التي يحتاجها سكان المديرية في الوقت الراهن.

وذكر البيان ان هذه المساعدات جاءت ضمن جهود الهيئة المستمرة لتوفير الاحتياجات الإنسانية و تعزيز الأمن الغذائي في المناطق الأكثر تأثرا بالأزمة الحالية.

و أعرب أهالي مديرية حوف الذين تسلموا المساعدات الغذائية عن سعادتهم بهذه المبادرة وتقدموا بالشكر والتقدير لدولة الإمارات و قيادتها الرشيدة التي كانت وقفتها مشرفة مع ضحايا الأحداث في اليمن .. مؤكدين أنهم لمسوا عن قرب مدى الاهتمام الذي توليه الإمارات لأوضاعهم و ظروفهم الإنسانية .. وأشادوا بالبرامج المتميزة التي تنفذها هيئة الهلال الأحمر الإماراتي في اليمن في مختلف المجالات التنموية و الصحية و التعليمية و الإغاثية و الخدمات الضرورية الأخرى كالمياه و الكهرباء.

كما واصلت هيئة الهلال الأحمر الإماراتي برامجها لدعم العملية التعليمية في اليمن وقامت بتوزيع الحقيبة المدرسية ومستلزماتها على الطلاب في عدد من مدارس محافظة المهرة ضمن مشروع تنفذه الهيئة يهدف إلى توزيع 10 آلاف حقيبة مدرسية على الطلاب في مدارس المحافظة المختلفة.

وذكر بيان الهيئة انها تعمل لضمان استمرار الدراسة في اليمن رغم الظروف التي تشهدها الساحة اليمنية حاليا وذلك من خلال تهيئة المناخ الملائم و توفير المعينات الدراسية و تسهيل عملية التحصيل الأكاديمي للطلاب.

وبحضور ممثلي الهلال الأحمر الإماراتي في المهرة ومسؤولي مكتب التربية و التعليم في المحافظة ومدير عام مديرية الفيضة سالم عوض سعيدان تم توزيع الحقائب المدرسية بمدرستي خولة بنت الازور للبنات وصلاح الديني الأيوبي للبنين وسط ترحيب من أولياء الأمور بهذه المبادرة و فرحة الطلاب الذين تسلموا الحقائب و المعينات الدراسية.

وأكد سعيدان أهمية الدور الذي تضطلع به دولة الإمارات العربية لمساندة الشعب اليمني و الوقوف بجانبه لتجاوز ظرفه الراهن .. وقال إن مبادرة دعم التعليم تنم عن فهم عميق ووعي كبير بدور التعليم في استقرار و تقدم اليمن .. مشيدا بتحركات الهلال الأحمر الإماراتي على الساحة اليمنية و تواجده وسط الأهالي يتلمس احتياجاتهم و يتفقد أوضاعهم و يلبي متطلباتهم .. مؤكدا أن مبادرة دعم التعليم في اليمن تعتبر من المبادرات الرائدة التي تنفذها الهيئة لضمان استقرار العملية التعليمية و الحد من الفاقد التربوي.

وفي محور آخر تفقد فريق الهلال الأحمر الإماراتي يرافقه الدكتور احمد محمد عفرار مدير عام مكتب الصحة والسكان في محافظة المهرة مستشفى الفيضة المركزي ووقف على إمكانياته الطبية و أطلع على احتياجاته من الأدوية و المعدات الطبية ..كما تفقد الفريق الموقع المقترح لبناء وحدة متكاملة لغسيل الكلى بالمستشفى مع توفير كافة متطلباتها من المعدات والأجهزة .
 


للمزيد من التفاصيل والاخبار تابعوا صفحتنا على الفيس بوك






شارك الخبر أصدقاءك:

لندك ان جوجل بلس أضافة للمفضلة طباعة الخبر
8469
لا تدع الأخبار تفوتك، أحصل على آخر الأخبار على بريدك:

تعليقات حول الخبر
  • الغرض من خدمة التعليقات هي إيضاح وجهات النظر المختلفة فنرجو إلتزام الموضوعية والجدية في التعليق
  • "التعليقات تمثل أصحابها" ، فالرجاء عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.


 
 
حمل تطبيقاتنا على جهازك أو هاتف الذكي وتابع معنا آخر الأخبار والمستجدات
 
 
 
كاريكاتيرات
 
 
فيديو
 



 

[ الكتابات والآراء تعبر عن رأي أصحابها ولا تمثل في أي حال من الأحوال عن رأي إدارة يمن برس ]  -  جميع الحقوق محفوظة لـ يمن برس 2006 - 2014 ©