الصفحة الرئيسية / محليات / 7 ملايين يمني يستفيدون من مساعدات مركز الملك سلمان للإغاثة
7 ملايين يمني يستفيدون من مساعدات مركز الملك سلمان للإغاثة
السبت, 06 فبراير, 2016 08:21:00 صباحاً

النشرة البريدية:
لا تدع الأخبار تفوتك، أحصل على آخر الأخبار على بريدك:
7 ملايين يمني يستفيدون من مساعدات مركز الملك سلمان للإغاثة
أَضغط هنا لمشاهدة الصورة بحجمها الأصلي

*يمن برس - الرياض
قدَّم مركز الملك سلمان للإغاثة والأعمال الإنسانية خلال مشاركته للمرة الأولى في المهرجان الوطني للتراث والثقافة "الجنادرية 30" شرحاً تفصيلياً لزوار الجناح عن عدد المستفيدين الذي تجاوز أكثر من 7 ملايين يمني من مشروع المساعدات الطبية التي يقدمها المركز منذ انطلاقته في اليمن من الخدمات الطارئة المنقذة للحياة إلى الفئات أشد ضعفاً في اليمن، ومن أهمها الصحة والتغذية والمياه والصرف الصحي والنظافة.
 
وأوضح مدير إدارة الإغاثة العاجلة فهد العصيمي أنَّ المركز قدَّم 36 برنامجًا إغاثيًّا لإغاثة الملهوف ومساعدة المحتاجين والمحافظة على حياة الإنسان وكرامته وصحته، مبينًا أنَّ الجناح يحتوي على معرض للتعريف بتاريخ المركز من بداياته، والبرامج التنفيذية، والأمن الغذائي، وبرامج مختلفة، وبرامج طبية يقدمها المركز. مشيراً إلى أنَّ المركز يسعى لتقديم المساعدات الإنسانية والإيواء.
 
وأبان العصيمي أنَّ الدور الإغاثي الذي تقدمه السعودية بتوجيهات خادم الحرمين الشريفين الملك سلمان بن عبدالعزيز آل سعود -حفظه الله- يقدم الأعمال الإنسانية لكل محتاج. مضيفاً بأنَّ الجناح يقوم بتعريف الزوار بأعمال المركز حاليًا، وما تم عمله في اليمن. مؤكدًا أنَّ المركز لا يقتصر عمله في اليمن فقط، بل قدم خدماته في طاجاكستان بسبب الفيضانات والزلازل، وموريتانيا بسبب المجاعة، وكذلك في أكثر من دولة، منها إثيوبيا وجيبوتي والصومال.
 
 من ناحية أخرى، وزَّع مركز الملك سلمان للإغاثة والأعمال الإنسانية 4000 سلة غذائية على مديرية حيفان التابعة لمحافظة تعز، من خلال ائتلاف الإغاثة الإنسانية وشركائه من الجمعيات والمؤسسات بمحافظة تعز وسط اليمن.
 
 وشمل توزيع السلال الغذائية هجر "الأعروق، الأغابرة، الأعبوس،الأثاور والأحكوم" التابعة لمديرية حيفان جنوب تعز، فيما سيتم توزيع بقية السلال الغذائية المخصصة لبقية مديريات محافظة تعز في الأيامالمقبلة. 
 



للمزيد من التفاصيل والاخبار تابعوا صفحتنا على الفيس بوك






شارك الخبر أصدقاءك:

لندك ان جوجل بلس أضافة للمفضلة طباعة الخبر
6966
لا تدع الأخبار تفوتك، أحصل على آخر الأخبار على بريدك:

تعليقات حول الخبر
  • الغرض من خدمة التعليقات هي إيضاح وجهات النظر المختلفة فنرجو إلتزام الموضوعية والجدية في التعليق
  • "التعليقات تمثل أصحابها" ، فالرجاء عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.


 
 
حمل تطبيقاتنا على جهازك أو هاتف الذكي وتابع معنا آخر الأخبار والمستجدات
 
 
 
كاريكاتيرات
 
 
فيديو
 



 

[ الكتابات والآراء تعبر عن رأي أصحابها ولا تمثل في أي حال من الأحوال عن رأي إدارة يمن برس ]  -  جميع الحقوق محفوظة لـ يمن برس 2006 - 2014 ©