فيديو يمن برس - الصفحة الرئيسية > فيديو: الإمارات تقتحم عالم الفضاء من أوسع أبوابه

أعلنت الشركة العالمية الرائدة في مجال تشغيل الأقمار الاصطناعية في الإمارات "الياه سات" عن إطلاقها "الياه 3"، وهو القمر الاصطناعي الثالث للشركة.

وشاركت طالبتان إماراتيتان في إطلاقه من جويانا الفرنسية، للتعرف على خطوات جديدة تحلق بدولة الإمارات إلى فضاء العالم، وتضعها على الطريق نحو ترسيخ قطاع فضائي إماراتي رائد عالميا.

ويشكل الإطلاق خطوة هامة في استراتيجية الشركة لتوسيع نطاق تغطية الخدمات الموفرة، عن طريق حزمة الترددات "Ka"، لتكمل التغطية الحالية في أنحاء قارة إفريقيا، وتصل إلى قارة أمريكا اللاتينية لأول مرة.

وعلى الرغم من أن عملية الإطلاق واجهت بعض التحديات التقنية، حيث تم وضع القمر الاصطناعي في مدار مختلف عن المدار المحدد له مسبقا، إلا أنه تم التأكد لاحقا من عمله بشكل سليم، وستتم إعادة رسم مسار رحلة "الياه 3" ليصل إلى موقعه المداري المخطط له.

و"الياه 3" هو أول قمر اصطناعي يعمل بقدرات دفع إلكترونية هجينة مطورة، من قبل شركة أوربيتال إي تي كي، ويعتمد في تصميمه على منصة جيوستار-3 /GEOStar-3، ويوفر خدمات الاتصالات الفضائية عن طريق نطاق الترددات Ka بشكل كامل.

وأطلق القمر الاصطناعي على متن الصاروخ "آريان 5"، من قبل شركة أريان سبيس، يوم 25 يناير/كانون الثاني 2018، الساعة 22:20 بتوقيت غرينيتش، من مدينة كورو في جويانا الفرنسية.

وسينضم "الياه 3" إلى القمرين "الياه 1" و"الياه 2" لتمكين ملايين الناس في جميع أنحاء الشرق الأوسط وإفريقيا وجنوب غرب آسيا والبرازيل من الوصول إلى الإنترنت بأسعار مناسبة عبر خدمة الإنترنت الفضائي فائق السرعة: ياه كليك.

وتهدف هذه الخدمة إلى توفير الاتصال بالإنترنت الفضائي للجميع، ما يتيح فرصا وآفاقا جديدة واسعة للمستخدمين، تشمل القطاعات الحكومية، والشركات الخاصة، بالإضافة إلى الأفراد.


هل أعجبك الفيديو ، أنشره في صفحتك:

جوجل بلس أضافة للمفضلة

لا تدع الأخبار تفوتك، أحصل على آخر الأخبار على بريدك:

 آخر الأخبار:
الحوثيون يطالبون نواب صنعاء بالموافقة على 16 قانوناً لشرعنة القمع وجباية الضرائب
مصرع قيادي ميداني لميلشيا الحوثي بمعارك مع قوات الجيش في «ميدي»
الجيش اليمني يعلن اسقاط طائرة استطلاع مسيّرة تابعة للحوثيين في نهم شرق صنعاء
مليشيا الحوثي تستحدث مقبرة جديدة في أرضية استولت عليها من مسؤول شمال صنعاء
الحكومة اليمنية تعلن اطلاق شركة (انترنت) جديدة تحت اسم «عدن نت» بعيداً عن سيطرة الحوثيين
مليشيا الحوثي تجبر المعلمين في المدارس الأهلية بصنعاء على حضور دورات تعبوية (صور)
 

تعليقات حول الفيديو
  • الغرض من خدمة التعليقات هي إيضاح وجهات النظر المختلفة فنرجو إلتزام الموضوعية والجدية في التعليق
  • "التعليقات تمثل أصحابها" ، فالرجاء عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.
0  تعليق




لاتوجد تعليقات الأن. كن أول شخص وأكتب تعليقك على الفيديو
No comments yet. Be the first and write your comment now




أضف تعليقك :
الأسم *
عنوان التعليق
كود التحقق *
التعليق *
 *حقول لا يجب تركها فارغة

 



 
 
حمل تطبيقاتنا على جهازك أو هاتف الذكي وتابع معنا آخر الأخبار والمستجدات
 
 
 
كاريكاتيرات
 
 
فيديو
 



 

[ الكتابات والآراء تعبر عن رأي أصحابها ولا تمثل في أي حال من الأحوال عن رأي إدارة يمن برس ]  -  جميع الحقوق محفوظة لـ يمن برس 2006 - 2014 ©